قسم السلايدشوحصري أكاديميا

أكاديميون: صعوبة تنفيذ عودة اختلاط بين الطلبة في الجامعة العام المقبل

خاص أكاديميا

أكدت مصادر اكاديمية في جامعة الكويت لـ”أكاديميا” انه من الصعوبة تطبيق الاختلاط بين الطلبة في الجامعة العام المقبل، مشيرة إلى ان عملية القبول للعام الدراسي المقبل تم طرحها، ووضع الجداول الدراسية لها على أساس منع الاختلاط وتجهيز القاعات الدراسية على أساس منع الاختلاط أيضا، لافتا إلى ان عودة اختلاط الطلبة تحتاج إلى المزيد من الوقت لإعادة تجهيز المباني والقاعات في الكليات.

وفي السياق ذاته أوضح مصدر مطلع في الجامعة ان عودة الاختلاط للطبة بالجامعة لم تناقش في مجلس الجامعة حتى الان، مبينا إمكانية تطبيق الاختلاط بين الطلبة ولكنه يحتاج إلى وقت كافي حتى يتم تجهيز القاعات والمباني لاستقبال الطلبة، مؤكدا ان الاستعدادات لاستقبال الطلبة للعام الدراسي الجديد تم الانتهاء منها ووضع الجداول الأقسام العلمية بالكليات في الجامعة.

من جانبه أكد أحد الأساتذة في كلية الشريعة الإسلامية ان تطبيق الاختلاط بين الطلبة في الكلية مسألة شبه مستحيل تنفيذها لأسباب عدة أهمها وجود فتوى شرعية تمنع عملية الاختلاط بين الطلبة، منذ ان طرح قانون منع الاختلاط للمناقشة سابقا، مشيرا إلى ان مباني الكلية غير مجهزة للاختلاط، موضحا ان مباني الكلية البنين منفصلة كليا عن البنات ومن الصعب عملية دمج الطلبة، بل انه يكاد يكون من المستحيل عملية الاختلاط، وأوضح ان كل كلية لديها رؤية خاصة حول عودة الاختلاط، وذلك من منظور مناهجها ودراستها وكيفية تنفيذ الاختلاط بين الطلبة.

من جهته أكد مصدر أكاديمي في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب ان التطبيقي ليست لها أي علاقة بعودة الاختلاط بين الطلبة، مبينا ان القانون الذي أنشئت به الهيئة يمنع الاختلاط بين الطلبة. مؤكدا الهيئة ليس لها علاقة بهذه المسألة من قريب أو بعيد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock