قسم السلايدشو

وزير الشباب: الكويت تستعد لتتويجها عاصمة للشباب العربي للعام 2017 

أكد وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الكويتي الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح أن النطق السامي الذي تفضل به سمو أمير البلاد في افتتاح الفصل التشريعي ال15 لمجلس الامة الاحد الماضي يعد بمثابة خريطة طريق للعمل الوطني على مختلف الأصعدة.
جاء ذلك في تصريح للشيخ سلمان اليوم الأربعاء عقب اجتماعه مع المدير العام للهيئة العامة للرياضة الشيخ أحمد المنصور الصباح ووكيل وزارة الدولة لشؤون الشباب الشيخة الزين الصباح والمدير العام للهيئة العامة للشباب عبدالرحمن المطيري وقيادات رياضية وشبابية.

وقال الشيخ سلمان ان النطق السامي يشكل خريطة طريق وعمل شاملة للشباب الكويتي خلال المرحلة المقبلة لما تضمن من تشخيص دقيق للأوضاع المحلية ووصف الحلول الناجحة لها بشكل يمكن دولة الكويت من تبوؤ مكانتها الاقليمية والدولية التي تستحقها.

واضاف ان الحكمة والحنكة السياسية والقيادية التي يتسم بها سموه جعلته يضع الشباب في سلم اولويات واهتمامات سموه مقدما لهم كل انواع الدعم والرعاية والاهتمام.

واضاف ان النطق السامي اكد على توجيه السلطتين التنفيذية والتشريعية الى ضرورة تطوير وزيادة الاهتمام برعاية الشباب والاستماع اليهم ومشاركتهم وتربيتهم على الاعتدال وتعزيز روح التعاون والعمل الجماعي وتثقيفهم على قبول الاختلاف والرأي الاخر وفتح أبواب المستقبل أمامهم بإيجاد فرص العمل الحقيقية لبناء مستقبل الوطن مدفوعين ومتسلحين بقيم الولاء والانتماء الوطني.

واشار الى ضرورة العمل وفق التوجهات السامية الواردة في النطق السامي لاسيما أنها تأتي والكويت تستعد لتتويجها عاصمة للشباب العربي للعام 2017 مشيدا بالاهتمام والدعم والرعاية التي يوليها سمو ولي العهد للقطاعات الشبابية والرياضية الكويتية.

وذكر ان ما تضمنته كلمة سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء بافتتاح الفصل التشريعي ال15 تمثل خطة عمل حكومية جادة للنهوض بالقطاع الشبابي والرياضي وتؤكد على الالتزام بقيم الشفافية والنزاهة ومحاسبة المقصرين واحالة التجاوزات والمتجاوزين الى الجهات المختصة وتهيئة البيئة المناسبة لجذب الشباب ي للعمل في قطاعات الاعمال والمشاركة في عملية التنمية والبناء الوطني.

وحث الشيخ سلمان قيادات وأركان العمل الشبابي والرياضي بالقطاعات التي تقع تحت رئاسته على العمل على سرعة تنفيذ الخطط الموضوعة واولويات العمل والرؤى المستقبلية استنادا الى ما جاء في النطق السامي وتجاوز الصعوبات التي قد تقف امام تلك الخطط والعمل على حلها بأسرع وقت ممكن.

وثمن تفاعل وتأكيد مسؤولي العمل الشبابي والرياضي مع التوجيهات السامية الواردة في النطق السامي بشأن الشباب من أجل خلق جيل شبابي مؤهل علميا وفكريا وثقافيا ورياضيا ليقود مسيرة المستقبل بلحمة وتماسك وطني في ظل القيادة السياسية.(كونا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock