قسم السلايدشوالتطبيقي

مدالله سويدان: نطالب بمساواة أعضاء هيئة تدريس «التطبيقي» بنظرائهم في جامعة الكويت

أعلن عن ترشحه لعضوية رابطة تدريس الكليات

أعلن عضو هيئة التدريس في كلية التربية الأساسية الدكتور مدالله علي سويدان عن ترشحه لعضوية رابطة أعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقية للعام النقابي 2021/2022، وتقدّم بطلب الترشح لعضوية الرابطة، أمس الثلاثاء.
وطرح سويدان عدداً من الاقتراحات والمطالب التي يسعى إلى تحقيقها في المرحلة المقبلة بعد نجاحه في الفوز بثقة زملائه في الانتخابات التي ستجري يوم 29 من الشهر الحالي.
وأعرب سويدان عن استيائه من عدم ضم كليات التعليم التطبيقي تحت مظلة الجامعات الحكومية، مشيراً إلى أنَّ قانون الجامعات الحكومية لسنة 76/2019 لا يعبّر عن أساتذة الهيئة ولم تؤخذ آراؤهم في صيغته وبنوده، متسائلاً: كيف يمكن تجاهل أكبر مؤسسة تعليمية جامعية في البلاد، تضم اكثر من 53 ألف طالب وطالبة، وأكبر هيئة تدريسية وتدريبية، مضيفاً أنّه في حال نيل ثقة الأساتذة فإنّه سيسعى لضم كليات التعليم التطبيقي تحت مظلة الجامعات الحكومية.
وشدد سويدان على ضرورة مساواة أعضاء هيئة التدريس في كليات التطبيقي بنظرائهم في جامعة الكويت في المكافآت والساعات الزائدة، ومكافأة الفصل الصيفي، مطالباً إدارة الهيئة باتخاذ جميع الاجراءات لحفظ حقوق الأساتذة.
واختتم سويدان «بأنّه سيسعى كذلك إلى مساواة أعضاء هيئة التدريس من النساء بزملائهم الرجال في بدل السكن، حيث أنَّ لائحة بدل السكن مجحفة بحقوقهن فقد أعطت الرجل الحق في بدل السكن، وتغاضت عن الزميلات المتزوجات اللاتي يرعين أبناءهن، بالإضافة إلى حقوقهن في تولي المناصب الأكاديمية والإشرافية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock