وزارة التربية

الوزير العيسى: انتقال التعليم إلى النظام الإلكتروني

كونا – أكد وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور بدر العيسى اليوم الخميس ان مشروع الأجهزة اللوحية (التابلت) سيحدث نقلة نوعية في انتقال التعليم الى النظام الالكتروني مبينا ان المشروع يهدف الى تطوير العملية التعليمية وتسهيل التحصيل الدراسي.

 وقال العيسى في تصريح للصحافيين على هامش رعايته معرض تفعيل التابلت والسبورة التفاعلية في منطقة الاحمدي التعليمية ان مشروع تفعيل أجهزة (التابلت) والسبورة الذكية في منطقة الاحمدي التعليمية سيسهم في جعل عملية التحصيل الدراسي سهلة ومبسطة حيث يتجاوب الطالب مع التقنيات والمعلومات التي سيحصل عليها بشكل سريع.
  واعرب عن امله بان يتم التجاوب مع المشروع من قبل الطلبة والطالبات كونه يسهل عملية التواصل مع الطلاب واولياء الامور داخل المدارس وخارجها.

 من جانبه أكد المدير العام لمنطقة الأحمدي التعليمية وليد العومي حرص الادارة على تفعيل خطط وأنشطة الوزارة إضافة الى المشروعات المهمة التي من اكبرها مشروع (التابلت) والسبورة التفاعلية.
وقال العومي في تصريح مماثل ان مشروع التابليت وتفعيل السبورة التفاعلية يعد جزءا من الخطط الاستراتيجية للمنطقة لافتا إلى أن توجيه الحاسوب استثمر هذا المشروع بمبادرة طيبة وتلبية لرغبة المنطقة في تفعيل برامج الوزارة.

 وأوضح انه تم تدريب مجموعة من معلمي الحاسوب المتميزين حتى يكونوا مدربين رئيسيين لبقية الزملاء في خطوة اولى تلتها مرحلة ثانية تتمثل في تدريب مجموعة مختارة من الموجهين الفنيين للمواد الدراسية الأساسية.

 وذكر ان المرحلة الثالثة تتمثل في قيام هؤلاء المعلمين والموجهين المدربين بتدريب زملائهم في مختلف المواد الدراسية مبينا ان عدد المتدربين بلغ حتى الان 310 معلمين ومعلمات في جميع المجالات بالمرحلة الثانوية إضافة الى 64 معلما ومعلمة حاسوب.

 وافاد بأنه لدى منطقة الأحمدي التعليمية معلمون ومعلمات مدربون في جميع مدارس الثانوية بالأحمدي البالغ عددها 31 مدرسة وهم الان مؤهلون لتدريب زملائهم.

 وقال ان هذا ما سيتم تفعيله في المرحلة الرابعة من الخطة التي ستبدأ مع بداية العام الدراسي المقبل مبينا ان الهدف هو تدريب أكثر من 2100 معلم ومعلمة في المرحلة الثانوية.
  ولفت العومي الى ان إدارات المنطقة تسعى الى زيادة التفاعل مع مشروع (التابلت) لتحقيق المزيد من الايجابيات في سبيل تطوير العملية التعليمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock