وزارة التربية

الراشد: نعمل على تعزيز قدرات طلبة المدارس

أكدت مدير برامج تحفيز المشاركة بالعلوم والتكنولوجيا بإدارة الثقافة العلمية بمؤسسة الكويت للتقدم العلمي منار الراشد، ان التعاونات العلمية فيما بين المؤسسة ومكتب المنظمة العالمية ملست ومقره الكويت يدخل في إطار مساعي وتوجهات المؤسسة في تنمية وتعزيز قدرات أبناء الكويت طلبة المدارس من خلال مسؤولياتها المجتمعية العديدة والمتنوعة في دعم خطط وبرامج تأهيل الأجيال الكويتية المقبلة.

وقالت منار الراشد في تصريح صحافي: إن تلك المساعي تتسق وتتوافق مع خطة مكتب ملست آسيا المعنية بتنمية وتأهيل إمكانات طلبة المدارس، الأمر الذي عكسته الموافقة على طلب المكتب لمساهمة المؤسسة بدعم المعرض العلمي الكويتي الفرنسي السنوي والذي تنظمه الملست لمدة ١١ سنة متواصلة.

وأضافت أن تلك التعاونات العلمية تحقق التكامل والتنوع للأنشطة العلمية والتطبيقية اللاصفية التي تمكنهم من الترقي الى الإبداع فضلا عن توفير فرص الاختيار من المجالات التي تمنحهم فرص الاختيار من متعدد الأنشطة وفقا للميول والرغبات الطلابية.

وأوضحت الراشد أن تطوير التعاونات مع مكتب المنظمة العالمية لاستثمار أوقات الفراغ بالعلوم والتكنولوجيا لقارة آسيا يؤكد ان المسؤولية الاجتماعية للمؤسسة تقتضي الإشارة إلى أن ما تقدمه من مساهمات بشكل برامج وأنشطة تفيد المجتمع الكويتي بالأخير ككل.

وأضافت أن المعرض العلمي الفرنسي الذي ينظمه مكتب المنظمة العالمية ملست يشكل فرصة للطلاب للالتقاء ومناقشة آخر التطورات والمستجدات العلمية والتعرف على المشاريع البحثية ذات الطابع التطبيقي وإسقاطها على كيفية مشاركاتهم لتطوير معارفهم خدمة لهم والمجتمع.

وذكرت أن تنظيم هذا المعرض يأتي انعكاسا لأهمية الموضوع والدور الريادي العلمي والاجتماعي للمؤسسة، خاصة أن فعالياته استطاعت على مدار السنوات الماضية أن تطور من قدرات طلاب المدارس الكويتية ليتمكنوا من لعب دور أكبر في خريطة المسؤولية العلمية والبحثية لديهم.

وأشارت مدير برامج تحفيز المشاركة بالعلوم والتكنولوجيا بمؤسسة الكويت للتقدم العلمي إلى أن هناك تعددا في صور الشراكة والمساهمات بين المؤسسة مع الجهات في الدولة ومنظمات المجتمع المدني الكويتية وغير الكويتية ومنها مكتب المنظمة العالمية ملست فيما يتعلق بتنمية قدرات أبناء الكويت بما يتوافق مع خطط وبرامج الدولة، وذلك من خلال برامج ومبادرات المسؤولية المجتمعية بما يعزز ركائز التنمية المستدامة القائمة على تعظيم الاستثمار البشري في العلوم والتكنولوجيا.

وقالت إن الواقع العلمي للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسة يعكس ما تقوم به من مشاركة في تنشئة أبنائها الطلاب بما يتسق مع متطلبات خطط التنمية في الدولة وما يحتاجه مستقبلهم الدراسي المتجدد وما يتطلبه سوق العمل التطبيقي والمهاري دعما لمجلات حياتهم المقبلة وهذا ما لمسناه في المعرض العلمي الكويتي الفرنسي الذي ينظمه مكتب المنظمة العالمية ملست.

وشددت منار الراشد على أهمية المعرض في السنوات المقبلة لإبراز الجهود التي تبذلها الكويت في نطاق إعداد أبنائها الطلاب، مؤكدة في الوقت نفسه ضرورة تعاون كل الجهات والمؤسسات بالدولة خصوصا المعنية بالشباب والتربية والتعليم لتعزيز ثقافة العمل البحثي والتطبيقي لدى الناشئة.

 

المصدر: الانباء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock