وزارة التربية

فاطمة الكندري: لجنة التعاقدات ستسافر للأردن ومصر وفلسطين لسد نقص المعلمين والمعلمات في بعض التخصصات

أكاديميا | تربويات – كونا
قالت الوكيل المساعد للتعليم العام فاطمة الكندري ان حملة (طفل ينمو .. وطن يسمو) تهدف الى التأكيد والتركيز على مرحلة الطفولة المبكرة التي أثبتت دراسات علم النفس التربوي انها من أهم المراحل في تشكيل شخصية الفرد.

وأضافت ان في هذه المرحلة العمرية يكتسب فيها الطفل كما كبيرا من الأفكار يتعلمها من المجتمع المحيط به مشيدة بالكفاءات الموجودة التي تثري ميدان العمل في رياض الأطفال وتعمل على طرح وتنفيذ مشاريع تطويرية تخدم العملية التعليمية في رياض الأطفال والمراحل اللاحقة.

وبشأن التعاقدات الخارجية بينت الكندري ان هذا العام ستسافر لجنة مختصة الى الاردن ومصر اضافة الى فلسطين لاول مره للتعاقد واستكمال العدد المطلوب في بعض التخصصات التي تحتاج اليها الوزارة مشيرة الى انه “لا توجد كوادر وطنية تفي بالعدد المطلوب”.

وأشارت الى ان الوزارة حصرت أعداد معلمات رياض الأطفال الفائضات عن الحاجة البالغ عددهن 2460 معلمة مبينة ان الوزارة استثمرت من لديها الرغبة منهم في تدريس اللغة الانجليزية لمرحلة رياض الأطفال.

وأوضحت ان 300 معلمة من رياض الاطفال ممن كان لديهن الرغبة في تدريس اللغة الانجليزية تم ألحاقهن بدورة بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني بعد عمل اختبارات تحديد المستوى لهن.

وشارك عدد من أطفال رياض الأطفال في حفل انطلاق الحملة عبر تقديم فقرات تربوية منها لوحات تمثيلية وغنائية راقصة وتوجيه رسالة بأفكارهم وأصواتهم أوضحوا من خلالها هدف الحملة وأوصلوا مطالبهم بأجمل وأصدق طرق التعبير الطفولي البريء.

وتعد حملة ( طفل يخطو .. وطن يسمو) هي الأولى من نوعها باعبتارها داعمة للتعليم و محفزة للالتزام بالدراسة والابداع والابتكار وتنمية الحس الوطني لدى الصغار وإبراز مواهب الطلبة والمعلمات على حد سواء. (كونا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock