وزارة التربية

انطلاق مسابقة الشهيد الثقافية الـ 20 بداية العام الدراسي الجديد

العوفان: غرس قيمتي الولاء والانتماء في نفوس الطلبة

السليماني: تدريب الطلبة على الخطابة وتقديم العروض وفق برنامج محدد

عقدت وزارة التربية مؤتمراً صحافياً لتدشين مسابقة الشهيد الثقافية العشرون للموهبة والإبداع، تزامناً مع ذكرى الغزو العراقي الغاشم الأليمة على نفوس أهل الكويت بتاريخ 2 أغسطس 1990 والذي نفذ فجر الخميس في الحادي عشر من شهر محرم .
وأعلن الوكيل المساعد للديوان الأميري ومدير مكتب تكريم الشهداء وأسرهم صلاح العوفان عن مسابقة الشهيد الثقافية العشرون للموهبة والإبداع ومرتكزاتها وأهدافها الوطنية، مؤكداً أن قيمتي الولاء والانتماء هما أهم ما نسعى إلى غرسه في نفوس الطلبة.
وتابع العوفان في تصريح صحافي على هامش المؤتمر أن هذه القيم من صلب مهامنا لنشر دور الشهداء وذكراهم العطرة، وجرياً على عادتنا السنوية ارتأينا أن تكون المسابقة بالتعاون مع وزارة التربية، مبيناً أن المسابقة تستهدف الإبداع والموهبة إيماناً بأبنائنا الشباب وما يملكونه من مواهب وإبداع يستحق منا الدعم والإشادة.
وأشار إلى أن فكرة المسابقة تبلورت بالتعاون مع وزارة التربية لاسيما وأنها موجهة للشباب وهذا التعاون لا يعد الأول مع الوزارة حيث سبق هذا التعاون بروتوكولات لتبادل الزيارات للمتاحف العلمية من خلال المدارس والمؤسسات التعليمية.
ولفت إلى انطلاق فعاليات المسابقة مع بداية العام الدراسي المقبل واستمرارها حتى فبراير 2024 ، مشيراً إلى أن المسابقة ستكون على مراحل متعددة بالتعاون مع وزارة التربية في المجالات التالية: (الشعر – الرسم – الموسيقى – الخط – المسرح) وطريقة إعداد العروض التقديمية للجنة المشرفة على المسابقة.
وأوضح العوفان أن المسابقة ستشمل طلبة مدارس المرحلتين المتوسطة والثانوية في كافة محافظات دولة الكويت للوصول إلى النهائيات والفوز بالجوائز المقدمة من مكتب الشهيد التابع للديوان الأميري، مؤكداً أن الشباب هم شباب الحاضر وقادة المستقبل وعليهم مسؤوليات جسام لنهضة الدولة واستدامة خيراتها.
من جهته ثمن الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة بالتكليف د. غانم السليماني مبادرة مكتب تكريم الشهداء وأسرهم بما لها دور في تعزيز الولاء والانتماء وقيمة التضحية والإباء بشكل دؤوب وموائم لتطلعات وتوجهات القيادة ورؤية الكويت، مؤكداً أن وزارة التربية وقطاع التنمية التربوية والأنشطة سيقوم بدوره لتدريب الطلبة وفق برنامج محدد بالتعاون مع مكتب تكريم الشهداء وأسرهم في مجال الخطابة وإعداد العروض التقديمية لتهيئة الطلبة على تقديم مواهبهم وإبداعاتهم لأعضاء اللجنة المسؤولة عن تقييم المتقدمين.
وأشار السليماني إلى أن المنافسة تستهدف طلاب المرحلتين المتوسطة والثانوية في كافة المناطق التعليمية وإشراف الأقسام في وزارة التربية والنشاط التربوي على إرسال تقارير دورية لسير الخطوات ومتابعة تدريبات الطلبة، مؤكداً حرص الوزارة على نجاح المسابقة وغرس القيم الوطنية في نفوس الأبناء والتي تدخل ضمن أهداف الوزارة ومهام قطاع التنمية التربوية والأنشطة، إضافة إلى أن الشراكة بين الفريق الواحد دلالة على حسن الإدارة والعمل على خطى النجاح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock