وزارة التربية

اختبار«الإسلامية» سهل

الانباء

فيما تتوقف اليوم الثلاثاء اختبارات طلبة المرحلة الثانوية لأخذ قسط من الراحة على أن تستأنف غدا في آخر اختبار لطلبة القسم العلمي بينما يختتم طلبة الأدبي اختباراتهم بعد غد الخميس.
وقد أدى طلاب القسمين الأدبي والعلمي للصف الثاني عشر أمس اختبار التربية الإسلامية في أجواء طيبة وفرتها اللجان العاملة في الاختبارات والإدارات المدرسية.
وقد اكد عدد من الطلاب ارتياحهم من أسئلة اختبار الإسلامية.
من جهة أخرى، قال رئيس لجنة الاختبارات في ثانوية ناصر عبدالمحسن السعيد ـ بنين عادل مظفر إن أجواء الاختبار سارت على ما يرام وبسلاسة، لافتا إلى أن مستوى الاختبار يتناسب مع مستوى الطالب، داعيا الطلبة إلى تحمل المسؤولية وبذل الجهود اللازمة لتحقيق النجاح والتوفيق.
وشدد مظفر على ضرورة المذاكرة وإعداد جدول زمني، مشيرا إلى أن الصف الثاني عشر يعد مرحلة مفصلية في حياة الطلبة، حيث حرصت ثانوية ناصر عبدالمحسن السعيد على الدعم المستمر لطلاب المرحلة على مدار العام الدراسي بتخصيص لجنة متابعة طلبة صعوبات التعلم وكذلك من خلال التواصل مع أولياء الأمور في حال وجود أي ملاحظات على مستوى الأداء يراها المعلم على الطالب.
من جهتها، ذكرت مديرة مدرسة العصماء بنت الحارث الثانوية للبنات خيال الإبراهيم أن إجمالي عدد طالبات الصف الثاني عشر بقسميه العلمي والأدبي المقبلات على اختبارات نهاية العام الدراسي ٢٠١٥/٢٠١٦ بلغ ١٤١ طالبة مشيرة إلى انه تم اعداد اللجان الخاصة بالاختبارات وتوزيع كروت اللجنة على طالبات الصف الثاني عشر وتزويدهم بجدول الاختبارات وإعداد خطة للطالبات للمذاكرة وتوعية أولياء الأمور بأهمية هذه الفترة والبعد عن التوتر النفسي للطالب وتهيئة الأجواء المريحة له. 
وأوضحت أنه لا توجد حالات غياب نهائيا خلال فترة الاختبارات بل هناك التزام تام بموعد الاختبارات من حيث التواجد باكرا قبل بداية اللجنة معلقة أن إجمالي أيام الاختبار بالنسبة للصف العاشر والحادي عشر بقسميه العلمي والأدبي (٨) أيام، أما بالنسبة للصف الثاني عشر أدبي (٨) أيام والصف الثاني عشر علمي (٧) أيام، مضيفة إلى أنه لا توجد هناك حالات غش نهائيا حيث إن الطالبات على علم بمخالفات لائحة الغش بالاختبارات وعليه لن يعرضن أنفسهن إلى الحرمان من درجة الاختبار والأعمال في حال الغش أو محاولة الغش.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock