وزارة التربية

الرشيد: بدء تنظيف أسطح المدارس

استعداداً لموسم الأمطار ولضمان سلامة الأسقف من التلف

عقد وكيل قطاع المنشآت التربوية والتخطيط بوزارة التربية د. خالد الرشيد اجتماعا موسعا مع مديري إدارات الصيانة في المناطق التعليمية لبحث موضوع تجهيز المدارس المخصصة كلجان انتخابية لانتخابات مجلس الامة المقررة في 26 الجاري، اضافة إلى وضع الخطة اللازمة وتوفير الميزانية لعمل تنظيف وصيانة مجارير الأمطار الخاصة بأسقف المدارس لضمان عدم تضررها.
وقال الرشيد، في تصريح لـ”الجريدة”، إنه اجتمع مع مديري الصيانة في المناطق التعليمية لمتابعة تجهيز المدارس المخصصة كمقار للجان الانتخابية، موضحا أن مديري الصيانة اكدوا أن الامور تسير وفق المطلوب، وأن الوزارة اوشكت على تجهيزها حسب المتطلبات التي وضعتها وزارة الداخلية من حيث تحديد اسماء المدارس، وعدد الفصول والصالات المطلوب فتحها وتجهيزها، اضافة إلى امور التكييف وبرادات المياه والاثاث.
وأشار إلى أن الاجتماع ناقش كذلك وضع خطة في كل منطقة تعليمية، وتوفير الميزانية اللازمة لعمل تنظيف وصيانة مجارير مياه الامطار في جميع المدارس، لافتا إلى أن فرق العمل ستبدأ من الاسبوع المقبل عمل صيانة لهذه المجارير والتأكد من تصريفها للمياه قبل بدء موسم الامطار.
وأضاف أن “التربية” حريصة على سلامة المباني الانشائية المدرسية بحيث تضمن سلامة الطلبة والعاملين في المدارس، لافتا إلى أن مهندسي الصيانة يعملون دائما على تفقد أوضاع المدارس من الناحية الانشائية للتأكد من سلامتها.
يذكر أن وزارة التربية تخصص ميزانية خاصة لأعمال الصيانة البسيطة للمدارس تدرج ضمن ميزانية ادارات المنشآت والصيانة التابعة للمنطقة التعليمية، اضافة إلى وجود مخصصات ضمن الصندوق المالي المدرسي مخصصة لاعمال الصيانات.

المصدر: الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock