وزارة التربيةحصري أكاديميا

مصادر تربوية: اختبار الجيولوجيا في متناول الطالب المتوسط

  • جميع الأسئلة لم تخرج عن نطاق المنهج الدراسي والكتاب المدرسي
  • حرصاً على مصلحة الطلاب وتخفيف الضغط النفسي عليهم تمَّ عمل بنوك أسئلة معتمدة
  • أكدنا على ضرورة مراعاة التصحيح لما فيه مصلحة الطالب..

أكاديميا | التربية – خاص

نفت مصادر تربوية مسؤولة ما تمَّ تداوله عن صعوبة اختبار مادة الجيولوجيا للصف الحادي عشر العلمي والذي تمَّ أمس الخميس 21 ديسمبر، مشيرة إلى أنّه كان في متناول الطالب المتوسط بشكل عام.
وأكدت المصادر بأنَّ الاختبار والذي كان في متناول الطالب المتوسط بشكل عام، كذلك لا يخلوا الاختبار الناجح من تضمين سؤال واحد يقيس فهم الطالب المتفوق لتمييزه عن غيره، لافتة إلى بأنَّ جميع رسومات الأسئلة واضحة ولا أخطاء مطبعية ولا أخطاء علمية.
وأشارت إلى أنّه تمّت مناقشة الاختبار مع أعضاء اللجنة من موجهين ممثلين عن المناطق التعليمية وتمَّ الحرص على تعميم لاضافة بعض الإجابات لتكون في مصلحة الطالب.
وبيّنت المصادر بأنَّ هناك عدد من المعايير التي تمَّ من خلالها وضع الإختبار أبرزها: تنوّع الأسئلة بين المقالي والموضوعي حسب الإطار المعتمد والمتعارف عليه في أسئلة وزارة التربية ولا يوجد نمط غريب أو مبتدع أو لم يتم تدريب الطلاب عليه.
وأضافت المصادر بأنَّ جميع الأسئلة لم تخرج عن نطاق المنهج الدراسي والكتاب المدرسي، كما أنّه تمَّ ادراج رقم الصفحة من كتاب الطالب في نموذج الإجابة المعتمد.
وأوضحت المصادر بأنّه حرصاً بتدريب الطلبة على أنماط الأسئلة والمهارات المطلوبة، وأيضاً حرصاً على مصلحة الطلاب وتخفيف الضغط النفسي على الطلاب تمَّ عمل بنوك أسئلة معتمدة من التوجيه العام وتمَّ تحميلها على موقع وزارة التربية وتمَّ تعميمها بين المدارس وحث المعلمين على ايصالها للطلاب.
وأوضحت بأنّه تمَّ الاستعانة بهذه البنوك بنسبة 70% تقريباً حرصا على أبناءنا الطلبة.
وذكرت بأنّه تمَّ تعميم على مستوى مدارس الكويت والمناطق التعليمية بمراعاة التصحيح لما فيه مصلحة الطالب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock