وزارة التربية

الوزير العيسى: أولوية العمل والمكافآت للمتفوقين

كشف وزير التربية وزير التعليم العالي د. بدر العيسى أن وزارة التعليم العالي بصدد إصدار قانون يضمن الأولوية في العمل والمكافآت المالية للمتفوقين، خصوصاً في التخصصات العلمية النادرة التي يتطلبها سوق العمل في الكويت، وذلك خلال كلمته في حفل تكريم الخريجين الكويتيين في الجامعات المصرية لعام 2015 – 2016، والذي أقامه المكتب الثقافي لسفارة الكويت بالقاهرة أمس الأول.

ونقل العيسى للخريجين تحيات سمو أمير البلاد وسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد وسمو رئيس الوزراء الشيخ جابر المبارك، معرباًَ عن سعادته لتواجده بين الطلبة المتفوقين والخريجين، وما حققوه من تفوق دراسي باهر يستحقون عليه الثناء والتقدير.

وقال العيسى إن الطلبة الكويتيين بذلوا جهداً علمياً طوال دراستهم الجامعية الزاخرة بالعلم والابداع، ووضعوا نصب اعينهم اهدافا جاهدوا لتحقيقها فدانت لهم المعرفة، ولم يستعص عليهم قطف ثمارها، مضيفا «تركتم اهلكم وذويكم وتحملتم مشاق الغربة والبعد عن الوطن في سبيل ان تحققوا هدفا نبيلا، ناضلتم في سبيله فتحقق لكم المراد».

وقال «كنتم خير سفراء لبلدكم الكويت في بلدكم الثاني مصر، التي استقينا منها العلم والمعرفة منذ عقود طويلة ولا نزال»، موضحا انهم خير من يمثل الكويت حكومة وشعبا، للحفاظ على اواصر العلاقة الاخوية التي تجمع بين الشعبين الشقيقين، ورد الجميل لهذا البلد المعطاء.

وحثّ الطلبة على ان يضعوا في اعتبارهم خدمة الوطن العزيز، الذي لم يتوان في تقديم كل العون والمساعدة لهم حتى حققوا النجاح والتفوق، مؤكدا ان الوطن ينتظر منهم المساهمة في نهضته والقيام بالمساعدة في عمرانه بشتى الطرق.

وأعرب عن شكره وتقديره لمصر قيادة وحكومة وشعبا، وكذلك عن شكره للسفير سالم الزمانان والمكتب الثقافي ورؤساء الجامعات والمعاهد المصرية، لما قدموه من تعاون ومساهمة «تقطفون ثمارها اليوم، وفي سنوات مقبلة»، مهنئاً الطلبة على هذا الإنجاز المتميز. (القاهرة – كونا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock