قسم السلايدشووزارة التربية

برامج تدريبية لموظفي «التربية» في التعامل مع أنظمة المبنى الجديد..نظام للأثاث وآخر لتنظيف الواجهات وثالث للخزانات المتحركة

كشف الوكيل المساعد لقطاع شؤون المشاريع الإنشائية في وزارة الأشغال العامة غالب صفوق عن دورات تدريبية لبعض موظفي وزارة التربية للتعامل مع الأنظمة الحديثة في المبنى الجديد لديوان عام الوزارة في منطقة جنوب السرة، ومنها نظام للأثاث وآخر لتنظيف الواجهات وثالث لتشغيل الخزانات المتحركة للأرشفة.

وبين صفوق، في كتاب وجهه إلى وكيل وزارة التربية الدكتور هيثم الأثري، أن التشغيل والتدريب على نظام الخزانات المتحركة للأرشفة يشمل مواضيع التشغيل والسلامة ومعرفة أجزاء النظام وذلك لمدة 3 ساعات فقط، راجياً ترشيح من هو مناسب من ذوي الاختصاص وتزويد وزارة الأشغال باسم المرشح وهاتفه وبريده الإلكتروني وتخصصه «وإبلاغنا قبل أسبوعين من الموعد المناسب لكم».

ووفق تقرير وزارة الأشغال إلى وزارة التربية، فقد بلغ إجمالي المدفوع إلى الشركة المتعهدة بتنفيذ مبنى ديوان عام الوزارة 71 مليونا و623 ألف دينار، من إجمالي قيمة التنفيذ البالغة 76 مليوناً 839 ألفاً، بنسبة إنجاز فعلية بلغت 99 في المئة، مبيناً أن مكونات المشروع مبنيان مقوسان، أحدهما 11 طابقاً والآخر 9 طوابق، تستخدم كمكاتب ومسرح يتسع لـ600 شخص، ومكتبة مركزية وكافتيريا وغرف اجتماعات و4 سراديب لمواقف السيارات والخدمات وسور وبوابات و5 غرف حراسة لعمال الزراعة والطرق والبنية التحتية.

وبين التقرير أن آخر الأعمال التي تم تنفيذها في المبنى هي استكمال الملاحظات على الأعمال المنجزة وأعمال الصبغ للأرضيات الخشبية في البرج الشمالي والجنوبي، وتشغيل وبرمجة نظام BMS بالبرجين، وتشغيل أنظمة الامن وجارٍ فحص وبرمجة نظام إنذار الحريق، مؤكداً فحص وتشغيل النوافير واستكمال زراعة الاشجار الداخلية واستكمال تركيب أنظمة الضغط المنخفض بالبرجين الشمالي والجنوبي واستكمال تركيب الإنارة الخارجية ومتابعة الحصول على موافقات الهيئات الحكومية لاستكمال إجراءات التسلم وإجراء أعمال التنظيف النهائي للأدوار.

وأوجز التقرير أسباب التأخير في المبنى في 3 نقاط رئيسية هي تأخر توريدات المواد للموقع وانخفاض معدل الإنجاز للمقاول والأضرار الناتجة عن حادث الحريق في البرج الجنوبي بتاريخ 30 يونيو 2012 والتعديلات الإنشائية بسقف السرداب الثاني والأول لتحقيق السلامة الإنشائية. وبين الإجراءات المتخذة وهي خصم أتعاب الاستشاري من المقاول وحجز يوم تعاقدي بسبب تأخير إنجاز الأعمال حسب البرنامج الزمني.

من جانبه،طلب الوكيل المساعد للمنشآت التربوية والتخطيط بالإنابة يوسف النجار من الوكيل صفوق الإيعاز لجهة الاختصاص العمل على تسليم مفاتيح 8 غرف في الدور الأرضي، الخاصة بإدارة نظم المعلومات، إلى رئيس قسم الشبكات والاتصالات في الإدارة مع إصدار 5 كروت مفتوحة الصلاحية.

ومن مبنى الوزارة إلى منطقة العاصمة التعليمية في منطقة شرق، ذكرت وكيلة وزارة الأشغال عواطف الغنيم أنه قد تم استقطاع مساحة 2950 مترا مربعا من المساحة الكلية لمحطة الضخ الرئيسية في منطقة الشرق، وتسليمها لبلدية الكويت لتسليمها لوزارة الكهرباء لإقامة محطة تحويل رئيسية، واستقطاع 500 متر مربع من المساحة الكلية لمحطة الضخ الرئيسية لبلدية الكويت، لتسليمها إلى وزارة الأوقاف لإقامة مسجد ومواقف سيارات. وقالت الغنيم في كتاب وجهته إلى الوكيل الأثري أن وزارة الأشغال تحتفظ بمساحة 1110 م2 بالجزء الشمالي الشرقي من مساحة المحطة وذلك لوجود خدمات قائمة للوزارة منها مناهيل وخطوط صرف صحي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock