وزارة التربية

«البكالوريا الأمريكية» احتفت بخريجيها بحضور الرئيس الغانم والدكتورة فايزة الخرافي

احتفلت مدرسة البكالوريا الأمريكية بتخريج طلابها وطالباتها للعام الدراسي 2015 – 2016 في حفل أقيم بقاعة الراية، حضره رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم، ورئيس غرفة التجارة والصناعة علي ثنيان الغانم، ورئيسة مجلس الأمناء بالمدرسة د. فايزة الخرافي، والمديرة العامة للمدرسة أريج الغانم، والهيئة التدريسية والادارية بالمدرسة والخريجون وذووهم.

استهل الحفل بعزف السلام الوطني وتلاوة لآيات من الذكر الحكيم، تبعها كلمة مرزوق الغانم التي هنأ فيها الخريجين وبارك لأولياء أمورهم تخرج أولادهم، وأبدى سعادته وفخره بمشاركته اسعد لحظات حياتهم ودعا الطلاب ان يلتزموا شعاره الذي يجاهد من أجله في حياته وهو «إياك واليأس من نفسك فإنه يسقط الهمة، وإياك واليأس من وطنك فإنه يهدر الكرامة، وإياك واليأس من روح الله فإنه لاييأس من روح الله إلا القوم الكافرون».

وأضاف مخاطبا الخريجين «انتم محظوظون وهذا من فضل الله عليكم كونكم أبناء هذا البلد الذي لم يقصر مع أحد، ومحظوظون في مدرستكم التي بالرغم من حداثتها أثبتت ريادة غير مسبوقة، وأيضا محظوظون بآباكم وأمهاتكم الذين سهروا وتعبوا لأجل هذا اليوم».

من جانبها، قالت مديرة المدرسة أريج الغانم ان مدرسة البكالوريا حققت سبقا علميا تجسد في نظام stem والتفرد بتطبيقه في منطقة الشرق الاوسط، وهو نظام تعليمي يقوم على البحث والتفكير، وذلك بالتعاون مع فريق متكامل من مؤسسة «ديسكفري ايدكيشن» العالمية، مشيرة إلى مشاركة المدرسة في العديد من المؤتمرات المهمة؛ منها المؤتمر الوطني لطلبة المراحل الثانوية لنموذج الأمم المتحدة في كل من قطر ودبي، ومن ثم تفردهم بالمشاركة في مقر الأمم المتحدة في نيويورك، كما شاركت في أنشطة عدة بتنظيم من معهد الأبحاث ومنظمة اليونيسكو وهيئة حماية البيئة. وتم اختيار المدرسة ضمن البرنامج الصيفي الذي يقام في جامعة ستانفورد وجورج تاون وبرينستون لإعداد الطلبة المتميزين وتأهيلهم لدخول الجامعات.

وقالت الطالبة منية البنوان في كلمة الخريجين: كفانا فخرا ان نكون نحن أبناء الكويت الحبيبة، خطوة على الطريق النجاح والفلاح، وكلنا امل ان نكون قادرين على البذل والعطاء لوطن حقق لنا الخير والنماء، وأثنت على جهود المعلمين والآباء والامهات.

 

 

القبس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock