وزارة التربية

70 الف طالب يخوضون اختبارات الفترة الدراسية الثانية بعد غد

  

الكويت – 15 – 12 (كونا) — يتوجه نحو 70 ألف طالب من طلبة المرحلة الثانوية بقسميه العلمي والأدبي والمعهد الديني الى مراكزهم الامتحانية بعد غد لتأدية اختبارات الفترة الدراسية الثانية للعام الدراسي 2015-2016.

واكد وكيل وزارة التربية الدكتور هيثم الأثري في تصريح صحافي اليوم الثلاثاء اتمام الوزارة كل الاستعدادات والتجهيزات من أجل توفير الأجواء المناسبة للطلبة داعيا الإدارات المدرسية الى توفير الجو المناسب ومراعاة الفروق الفردية للطلبة.

وقال ان كل القطاعات والإدارات المعنية بالاختبارات على أتم الاستعداد لاستقبال الطلبة لتأديتها مضيفا انه تم الإيعاز للادارات المدرسية لتطبيق جميع اللوائح والنظم وتحري الدقة في محاضر الغش عند ضبط أي حالة بحيث يكون المحضر مستوفيا الشروط دون الإخلال باللوائح.

من جانبها ذكرت الموجه الفني العام لمادة الاجتماعيات الدكتورة نادية العريفان انه تم وضع اختبارات الفترة الدراسية الثانية بصورة تراعي الفروق الفردية بين المتعلمين ضمن إطار المنهج المقرر والتي تم تدريب المتعلمين عليها لتحقيق الأهداف المرسومة.

من جهتها قالت الموجه الفني العام لمادة العلوم فاطمة بوعركي ان ترحيل بعض المواضيع من المناهج المقررة أتاح للمعلمين اجراء مراجعة سريعة لما سبق دراسته خلال الفصل الدراسي وشرح الأنماط المختلفة للأسئلة وتدريب الطلبة على حلها.

واضافت ان الجديد في هذا العام أن جميع الأسئلة المقالية إلزامية ولا توجد أسئلة اختيارية كما تعود عليها الطالب في السنوات السابقة بهدف مراعاة مدة الامتحان. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock