وزارة التربية

وزير التربية كرّم طلبة  مركز صباح الأحمد للموهبة والأبداع أكاديمية المبدعين لاحتضان الطلبة الموهوبين

الأثري: نسبة النجاح في الرياضيات تجاوزت 90%

200 حالة غش حتى الآن وهي نسبة ضئيلة مقارنة بعدد الطلاب

البناي: الأكاديمية الأولى في مدرسة الغزالي العام المقبل وأكاديميات بكل المحافظات

الانباء

أكد وزير التربية ووزير التعليم العالي د.بدر العيسى ان التعاون والشراكة بين مركز صباح الأحمد للموهبة والابداع والتربية مستمران وقائمتان منذ إنشاء المركز، مشيرا الى ان ذلك يأتي دعما وتشجيعا لابنائنا الموهوبين من طلبة المدارس.
جاء ذلك في تصريح أدلى به العيسى للصحافيين خلال رعايته وحضوره حفل تكريم طلبة وفصول الموهبة والذي نظمه مركز صباح الاحمد للموهبة والابداع على مسرح عبدالحسين عبدالرضا في السالمية.
وهنأ الوزير العيسى الطلبة والمعلمين على هذا الابداع والتفوق، متمنيا لهم الاستمرارية في هذا النهج لخدمة بلدهم مستقبلا في مختلف المجالات.
وأضاف: إننا بانتظار افتتاح اكاديمية المبدعين لاحتضان الطلبة الموهوبين والمبدعين، معربا عن بالغ شكره وتقديره لمركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع على هذا النشاط المتميز الذي يعد داعما لأبنائنا الطلبة المتميزين.
من جانبه، قال وكيل وزارة التربية د.هيثم الأثري إن هذا الحفل يأتي تتويجا لجهود الطلاب في العام الدراسي الحالي، وكذلك المعلمون والإدارة المدرسية وكذلك الأسرة الشريك الاساسي في دعم أبنائها.
ولفت إلى أن فصول الموهبة تجربة مثمرة وستحقق النتائج المرجوة لأننا نعمل على أن تكون تلك الفصول نواة للطلاب ليكونوا هم القادة في المستقبل.
وفيما يتعلق بما تم تداوله حول تسريب للامتحانات، أوضح الأثري أنه ربما يكون هناك تصوير لأسئلة الامتحانات بعد ما يتم توزيعها على الطلاب، مشيرا إلى أن الوزارة اتخذت جميع التدابير اللازمة لمواجهة الغش وتصوير الامتحانات بعد توزيعها على الطلاب.
وردا على سؤال حول تشدد وزارة التربية في مراقبة امتحانات الثانوية العامة، أوضح ان التشدد مطلوب في المراقبة لكن في حدود النظم واللوائح المعمول بها، مشيرا إلى أن الوزارة تقوم بتوفير الأجواء الملائمة التي تساعد الطلاب في الاجابة عن الأسئلة، لافتا الى ان حالات الغش في الامتحانات وصلت الى 200 حالة حتى الآن وهذا معدل طبيعي بالنسبة إلى عدد الطلاب الذي يبلغ 34 ألف طالب وطالبة وهذه نسبة ضئيلة جدا.
وحول العينة الأولية لمؤشرات التصحيح في بعض المواد التي تمت فيها الامتحانات قال نسبة النجاح في مادة الرياضيات تتجاوز 90% وباقي المواد تأتي تباعا.
من جانبه، كشف مدير عام مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع د.عمر البناي أنه تم تخصيص مدرسة الغزالي في منطقة الصوابر لتكون أول أكاديمية للموهبة والإبداع بالتعاون مع وزارة التربية ومركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع ممثلا لمؤسسة الكويت للتقدم العلمي وسيتم استقبال الموهوبين من البنين في العام الدراسي 2016/2017، مشيرا إلى اننا ننطلق في المستقبل إلى فتح اكاديميات في كل محافظات الكويت.
ولفت البناي إلى أنه تم قبول طلاب الفصل الثامن والسابع والسادس وان زيادة عدد الطلاب يتطلب زيادة المعلمين والمعلمات، منوها إلى ان هناك برنامجا تدريبيا للمعلمات والمعلمين لتأهيلهم لتدريب وتدريس البرنامج الإثرائي في العلوم والرياضيات، وفي العام المقبل سيتم إدراج برنامج متخصص لأولياء الأمور، وبين أنه تم تكريم المتفوقين في أصول الموهبة الحاصلين على معدل 90% وما فوق وكذلك المعلمون، وان هذا التكريم لتشجيع الأبناء الموهوبين على مواصلة الاستمرار في التكريم والابداع، مشيرا إلى أن تكريم الأبناء هو تكريم لأولياء أمورهم من خلالهم أبنائهم.
وأوضح ان المركز يحتوي على الكثير من الأنشطة الفريدة من نوعها وعلى سبيل المثال برنامج اللغة الإنجليزية المكثف المسائي وكذلك ورش العلوم التطبيقية ونادي الرياضيات ونادي الفنون الخزف، كل هذه الأنشطة مرتبطة بالمنهج الدراسي صباحا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock