جامعة الكويت

وفد من جامعة ميموريال زار جامعة الكويت لبحث أطر التعاون ما بين الطرفين

العوضي: التركيز حاليا على التبادل الطلابي والبحث العلمي

 

زار وفد من جامعة ميموريال في كندا جامعة الكويت لبحث أطر التعاون مع نائب مدير الجامعة للشؤون العلمية أ.د. عصام محمد العوضي، صباح أمس الثلاثاء في الخالدية وضم الوفد نائب مدير الجامعة للشؤون الأكاديمية في جامعة ميموريال ونائب عميد كلية الهندسة والبترول بنفس الجامعة في كندا، ويزور الوفد برفقة السفارة الكندية بدولة الكويت لبحث أفق التعاون مع جامعة الكويت.
ومن جهته قال نائب مدير الجامعة للشؤون العلمية في جامعة الكويت أ.د. عصام العوضي أن التركيز حاليا خلال هذه الزيارة هو لبحث أطر التعاون فيما يتعلق بالتبادل الطلابي، علما بأن كلية العلوم الإدارية لديها اتفاقية تفاهم فيما يتعلق بالتبادل الطلابي في كندا، على أن تكون جامعة ميموريال هي الجامعة المستقبلة لهم والتسجيل في مقررات علمية هناك، وفي المقابل هناك جامعات كندية ترغب في إرسال طلبتها لجامعة الكويت لتلقي نفس الأمر والدراسة لفصل دراسي واحد، كما أن هناك تعاون على الجانب البحثي من قبل أعضاء هيئة التدريس وجاري العمل حاليا على مذكرة التفاهل ما بين الطرفين وسيتم التوقيع عليها خلال الأيام القليلة المقبلة.
وعن التعاون مع جامعات أخرى قال العوضي ” أن تعاون جامعة الكويت مع الجامعات الكندية قليل جدا، الأمر الذي دفعنا للتوقيع مع جامعة تورينتو قبل ثلاثة أسابيع والعمل جاري حاليا للتوقيع مع جامعة ميموريال التي تعتبر من الجامعات العريقة في كندا، وأبرز مذكرات التفاهم التي أبرمناها خلال الفترة الماضية كانت مع جامعات أمريكية والجامعات الأوروبية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock