الجامعات الخاصة

الكلية الأسترالية نظّمت زيارة ميدانية لمشروع مدينة صباح السالم الجامعية

نظمت الكلية الاسترالية في الكويت رحلة ميدانية لمشروع مدينة صباح السالم الجامعية في منطقة الشدادية لطلابها من قسم الهندسة المدنية.

وبهذه المناسبة، ذكر م.أحمد أسعد – مساعد مدرس – في قسم الهندسة المدنية في الكلية الأسترالية أن تنظيم هذه الرحلة يأتي في إطار رؤية الكلية وانسجاما مع استراتيجيتها الرامية نحو التركيز على الجوانب العملية، ومتابعة الخبرات الميدانية وعدم الاكتفاء بالطرق التقليدية التي تعتمد على التلقين في تدريس المقررات الهندسية.
وأشار م.أسعد الى أن اختيار مشروع مدينة صباح السالم الجامعية بالذات يعود لكون المشروع تحديدا من أكبر المواقع الانشائية في الكويت، حيث يبلغ إجمالي مساحة المشروع نحو 6 ملايين متر مربع، وتشارك في إنجازه نخبة من أكبر المكاتب الهندسية وشركات المقاولات وإدارة المشاريع المحلية والعالمية.
وتابع م.أسعد تصريحاته موضحا أن الزيارة التي شملت مباني كليات الآداب والتربية والشريعة ركزت على الجوانب الأساسية في إدارة هذا المشروع الضخم، إضافة الى تعريف الطلاب على أنظمة ضبط الجودة، وأحدث الطرق والتقنيات المتبعة في هندسة وإدارة المشروع.
وفي الختام، توجه م.أسعد بالشكر والتقدير لكل من د.قتيبة رزوقي – مدير عام البرنامج الانشائي، ود.أنوار الإبراهيم – مساعد مدير عام البرنامج الانشائي وقسم العلاقات العامة في البرنامج الإنشائي، وذلك على ترحيبهم بطلبة الكلية الاسترالية في الكويت وجهودهم المبذولة لإنجاح هذه الزيارة الميدانية ، مؤكدا استمرار التنسيق والتعاون بين الكلية الاسترالية في الكويت والبرنامج الإنشائي في مشروع مدينة صباح السالم الجامعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock