وزارة التربية

توقيع اتفاقية بين وزارة التربية و مبرة السعد للمعرفة و البحث العلمي


اكد وزير التربية ووزير التعليم العالي د. بدر العيسى ان التعاون بين وزارة التربية و مبرة السعد من النوع الاول و ان وزارة التربية لديها اتفاقيات كثيرة مع العديد من المؤسسات سواء كانت محلية او عالمية فيما يتعلق في تطوير التعليم و المعرفة و البحث العلمي جاء ذلك خلال اجتماع توقيع اتفاقية بين وزارة التربية و مبرة السعد للمعرفة و البحث العلمي بحضور كل من رئيس مجلس ادارة مبرة السعد للمعرفة و البحث العلمي الشيخة فادية السعد العبدالله الصباح و وكيل وزارة التربية د. هيثم الاثري و الوكيل المساعد للتعليم العام فاطمة الكندري مساء امس.

و اضاف العيسى ان مبرة السعد متمثلة برئيس مجلس الادارة الشيخة فادية السعد العبدالله الصباح تبادر في تعزيز و تطوير التعليم و البحث العلمي في الكويت و رفع الوعي البيئي عند الطلاب مما يجعل وزارة التربية تهتم بتثمين الجهود و التعاون مع المبرة لهدف التعليم، مشيرا الى ان وزارة التربية تحرص للتعاون مع كافة الجهات المعنية لتطوير العملية التعليميا و تنمية قدرات الطلبة و زيادة الوعي عند الطلبة و خلق جيل قادر على تحمل المسؤولية و قيادة البلاد.      
و من جهتها قالت رئيس مجلس ادارة مبرة السعد للمعرفة و البحث العلمي الشيخة فادية السعد العبدالله الصباح : ان المبرة ستتعامل مع وزارة التربية كهيئة حكومية و ان هذه المبادرة تم العمل عليها منذ وقت طويل و عرضها على وزارة التربية ليتم الموافقة عليها، و سيتم وضع البرامج العلمية، و ان الفريق الوطني سوف يضع البرامج والدراسات والابحاث الهادفة للاستدامة البيئية والاستفادة من الخبرات والابحاث المهمة لمعالجة التحديات والمشكلات البيئية في الكويت.

و اكد وكيل وزارة التربية د. هيثم الاثري ان هذه الاتفاقية تاتي تعزيزا لايمان وزارة التربية بان التعليم هو عبارة عن مسؤولية مجتمعية مشتركة يجب ان يشارك فيها جميع المؤسسات و خاصة مؤسسة المجتمع المدني كما هو الحال بالنسبة لمذكرات التفاهم و التي تم توقيعها بين وزارة التربية و مبرة السعد للمعرفة و البحث العلمي ، و في هذا المجال دعا الاثري جميع مؤسسات مجمع المدني و القطاع الخاص ايضا للمشاركة في العملية التعليمية في دولة الكويت وذلك لتحقيق الرقي و التطور بالنسبة للعملية التعليمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock