وزارة التربية

الحويلة: فتح تحقيق في اختناق 14 معلماً وطالباً في «دسمان النموذجية»

أكد الوكيل المساعد للتعليم الخاص والنوعي الدكتور عبد المحسن الحويلة سلامة جميع الطلبة والمعلمين من حادث الاختناق الذي وقع في مدرسة دسمان النموذجية بمنطقة شرق صباح امس، مبينا انه طلب فتح تحقيق عاجل في الحادث وسيتم استدعاء المتورطين فيه سواء كانوا طلبة أو معلمين بدءاً من صباح اليوم الأربعاء.
واشار الحويلة في تصريح للصحافيين عقب زيارته للمدرسة أمس بحضور مدير ادارة التعليم الخاص بالانابة سند المطيري ومجموعة من العاملين في التعليم الخاص الى أن 18مابين طلبة ومعلمين أصيبوا باختناق منهم 14 طالبا و4 معلمين تم اسعافهم ونقلهم الى مستشفى الأميري، مطمئنا بعدم وجود أي اصابات خطيرة وبعد الاطلاع على التقرير الصحي لكل حالة تبين أنهم بخير.
واستنكر الحويلة أفعال الطلبة التي وصفها بالصبيانية وسماح ادارة المدرسة للطلاب باحضار مفرقعات داخل الفصول والقيام بهذه الأفعال، مشدداً على أن هذه الأفعال غير مسموح بها داخل المدارس الخاصة.
ولفت الى ان الحادثة ناتجة عن ترتيب الطلاب ليوم يطلق عليه senior prank الذي يمارس فيه الطلبة بالمدارس الأجنبية خارج المدرسة أفعال غير مسموح القيام بها داخلها وهو حدث متعارف عليه من خريجين المدرسة لترك ذكرى في سنة تخرجهم، مؤكداً أن الحادث لن يمر مرور الكرام وستتم احالة كل متسبب فيه الى الشؤون القانونية واتخاذ الجزاء والاجراءات المناسبة في هذا الشأن.
وذكر الحويلة ان وزير التربية وزير التعليم العالي د. محمد الفارس تواصل معه فور وقوع الحادث حيث لم يتمكن من زيارة المدرسة لوجوده في جلسة بمجلس الأمة واطمأن على صحة المصابين وسلامتهم جميعا.
المصدر: النهار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock