وزارة التربية

اعتصام رابع لرؤساء أقسام في «التربية»

اعتصم نحو 60 معلماً ومعلمة من الناجحين في الوظائف الاشرافية (رئيس قسم مادة دراسية)، للمرة الرابعة على التوالي، خلال العام الدراسي الحالي داخل المبنى رقم 1 بوزارة التربية، مطالبين بحل قضيتهم المتمثلة في تأخر تعيينهم ومعاناتهم خلال مدة الانتظار الطويلة لتسكينهم مما سبب لهم الإحباط واليأس.

وقدّم المعتصمون كتاباً الى وزير التربية وزير التعليم العالي د. محمد الفارس للبت في مطالبهم، ومن بينها تفعيل قرار تعيين رئيسي قسم مادة دراسية في كل مدرسة بالمراحل التعليمية المختلفة ذات الكثافة في عدد المعلمين والمعلمات، وذلك لحل مشكلة الانتظار الطويل.

وطالبوا الفارس بإلغاء شرط الانتظار مدة 5 سنوات لتطبيق قرار ندب رئيس قسم ثان، مشيرين الى انه ظلم لهم وضياع لسنوات عمرهم وبينهم من شارفت سنوات خبرته على التقاعد.

الى ذلك، استقبلت وكيلة التعليم العام فاطمة الكندري، عدداً من المعتصمين واستمعت الى مطالبهم ووعدتهم بالنظر في الموضوع ومحاولة حل المشاكل التي تواجههم، مؤكدة حرصها على الحفاظ على حقوق المعلمين.

وقال أحد رؤساء الأقسام ويدعى فؤاد المطيري ان الكندري أبلغتهم عدم توافر قرارات تخص الوظائف الإشرافية لتعيين رئيس قسم ثانٍ هذا العام، وبشأن المدارس ذات الكثافة الطلابية سيكون لها رئيسي قسم في جميع المواد والمراحل التعليمية، لاسيما التي تحتوي على ٢٧ فصلاً بواقع ٧٠٠ طالب وما فوق.

وأكد المطيري أن الكندري وعدت بالنظر في شرط ثالث هو كثافة المعلمات بالمدارس، مضيفاً أن اي مدرسة بها رئيسا قسم سيتم التحقق عما اذا كان الثاني من القدامى أم لا، وسيتم اتخاذ اللازم ونقل رئيس القسم الثاني الجديد للشواغر.

وأشار الى ٤ مدارس جديدة للبنات في منطقتي جابر الاحمد وصباح الأحمد بواقع مدرسة ابتدائية ومتوسطة لكل منطقة من المناطق السابقة، وسيتم تزويدها بهيئة تعليمية كاملة.

القبس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock