قسم السلايدشوالتطبيقي

د. جاسم الأستاذ: “تطبيق” جديد للتطبيقي لتوفير المعلومات والخدمات مع بداية العام المقبل

د. جاسم الأستاذ
د. جاسم الأستاذ

 

أكاديميا| خاص

أكد مدير إدارة مركز المعلومات والحاسب الآلي في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الدكتور جاسم الاستاذ أن الهيئة خطت العديد من المراحل نحو الريادة في المشاريع الالكترونية والأكاديمية ليس فقط على المستوى المحلي بل وانما على المستويين الإقليمي والعالمي.
وأضاف د.  الأستاذ خلال حوار له على شبكة وتلفزيون الكوت في برنامج أكاديميا، ان إدارة الحاسب الآلي تعمل ليل نهار على تطوير جميع الأنظمة الإلكترونية للهيئة وشبكاتها المعلوماتية، لافتا ان التطبيقي أصبحت لديها البنية التحتية نحو عصر تكنولوجي معلوماتي قوي ووسط العديد من الجامعات الدولية المتقدمة.
وأشار د. الأستاذ إلى أن مشروع الربط الالكتروني بين الهيئة والجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات يعمل على تخزين كافة المعلومات والبيانات الخاصة بالهيئة وربطها مع الجهاز المركزي حتى يتسنى للهيئة القيام بأعمالها على أكمل وجه في حال وجود أعطال أو كوارث تؤدي إلى فقدان شبكة الهيئة أو اتلافها خلال دقائق محدودة.
وبين د. الأستاذ ان الهيئة لديها أفضل الأنظمة والبرامج الإلكترونية التي صعب اختراقها، أو الدخول على أنظمتها، دون علم مسبق والتأكيد من الشخصية، مؤكدا ان الإدارة لديها فريق عمل قوي وقادر على تحمل المسؤولية ولديها أيضا كوادر بشرية مدربة ومتخصصة في عالم تكنولوجيا المعلومات.
وكشف د. الأستاذ عن بدء العمل بتطبيق الهيئة الجديد في سبتمبر المقبل لتقديم المعلومات والخدمات لجميع منتسبي الهيئة وزوارها، مشيرا ان التطبيق سيعمل في بدايته على تقديم معلومات ومن ثم سيعمل على تقديم الخدمات في المستقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock