التطبيقيجامعة الكويت

اختتام ميداني #التطبيقي بمدينة صباح السالم الجامعية 

اختتم في مشروع مدينة صباح السالم الجامعية نشاط التدريب الميداني لطلبة المعهد الإنشائي بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب ، وذلك يوم الخميس الموافق 16 يونيو 2016 ، حيث قام مدير البرنامج الإنشائي د. قتيبة عبدالرزاق رزوقي ومدير المعهد الإنشائي للتدريب د. خالد المزروعي بتوزيع شهادات التقدير علي الطلبة الذي اجتازوا التدريب بنجاح .

ويأتي نشاط التدريب الميداني هذا ضمن جهود البرنامج الإنشائي لمد جسور التعاون مع المؤسسات الأكاديمية و الوطنية لتوفير بيئة تدريبية ثرية تستثمر المشاريع الإنشائية الضخمة التي ينفذها المقاولين العالمين بكوادرهم وبرامجهم المرموقة في اكساب الطلبة والمتدربين للمهارات الميدانية ومعايشة الجانب العملي علي أرض الواقع وإكتساب الخبرات .

وفي هذا الإطار قال ومدير المعهد الإنشائي للتدريب م. خالد المزروعي اختتم معهد التدريب الانشائي الفتره الاولى من التدريب الميداني لمتدربيه في المشروع الانشائي لجامعه الكويت والذي استمر على مدي اربعه اسابيع في مواقع المشروع حيث اكتسب المتدربين المعارف العمليه وعايشوا الواقع العملي للمهن الانشائيه التي تدربوا عليها في المعهد، حيث تناول التدريب الجوانب التنفيذيه والاشرافيه وتخطيط المشروع بالاضافه الي جوانب السلامه والبيئه، اشرف علي تدريبهم نخبه من المهندسين العاملين في المشروع سواء من القطاع العام والقطاع الخاص اللذين اشادو بمستوى المتدربين وبإلتزامهم وجديتهم في العمل واكتساب المعهرفه.

كما أثنى م. المزروعي على ما قاله د. رزوقي من ان هذا المشروع يعتبر فرصه من الصعب ان تتكرر لتدريب ابناء الكويت لضخامته ولاحتوائه علي جميع مراحل البناء وجميع جوانبه كما يقوم عليه نخبه من الخبراء والمهندسين من اصحاب الخبره الواسعه والتي يجب الاستفاده منها ونقلها للجيل الجديد من ابناء الكويت ، متوجهاً بالشكر الجزيل لجميع القائمين علي برنامج التدريب الميداني في المشروع الانشائي لجامعه الكويت علي ما قدموه من دعم ومعرفه ومهاره لمتدربي المعهد كما نشكرهم علي تعاونهم مع اداره المعهد وخصوصا مكتب التدريب الميداني آملين بإستمرار هذا التعاون على مدي عمر المشروع الذي فعلا يعتبر فرصه غنيه للتدريب الميداني لشموليته وتنوعه

من جانبه أكد مشرف التدريب الميداني من المعهد الإنشائي م. أحمد دشتي أن التدريب الميداني شهد مشاركة العديد من الشركات العالمية والمهندسين ذوي الخبرات العالمية الكبيرة مما أتاح لهم فرصة لكسب المهارات والخبرات التي يحتاجها الطالب في الجانب العملي ، وذلك في الفترة من 22/5/2016 وحتي 16/6/2016.

وأضاف م. دشتي بأن الطلبة قد عايشوا الحالة الحقيقية لتنفيذ المشاريع داخل المواقع الإنشائية ، والالتزام بإجراءات الأمن والسلامة والتقيد بأوقات الحضور والإنصراف ، وأيضاً من خلال تدوين المعلومات من الإستشاريين والمهندسين تم إعداد تقرير مفصل عن المشروع يبين فيه مراحل التنفيذ والمعلومات الإضافية وإضافة التوصيات في نهايته .

وفي الختام قدم م.دشتي شكره الجزيل لإدارة البرنامج الإنشائي على جهودهم المبذولة في إنشاء مشروع مدينة صباح السالم الجامعية ، وأيضاً علي إتاحتهم الفرصة الكافية للجهات المختلفة لتدريب طلبتهم ومعايشة الأجواء الإنشائية داخل هذا المشروع الضخم الذي يعتبر فرصة لاتعوض لكسب المهارات والخبرات من خلال حجم الأعمال القائمة من خلاله.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock