جامعة الكويت

طالبتا العلوم الحياتية خديجة العوضي وبسمة كمارا تشاركان في مسابقة القنصلية البريطانية

شاركت الطالبتان في قسم إدارة التقنية البيئية بكلية العلوم الحياتية بسمة يوسف كمارا وخديجة أحمد العوضي في المسابقة التي أقامتها القنصلية البريطانية في الكويت تحت عنوان Climate Change Champion وفازتا بجوائز مقدمة من القنصلية.
وشهدت المسابقة مشاركة سبعة فرق قامت بتقديم مشاريع لجعل الكويت أكثر اخضراراً.
وعن هذه التجربة والمشاركة قالت الطالبة خديجة العوضي التي شاركت بمشروع CLAP «تعلمنا العديد من الأشياء خلال المسابقة والبرنامج التدريبي المصاحب لها مثل إيجاد طرق لإنشاء خطط عمل اجتماعية هادفة ودائمة لمواجهة تغير المناخ في الكويت، والتفكير خارج الصندوق والإبداع في مسائل تغير المناخ؛ إذ قمنا بدايةً بتحديد ومناقشة أهم تحديات تغير المناخ التي تواجهها دولة الكويت، ثم قمنا بتطوير خطة شاملة تتضمن أهدافًا قابلة للقياس وجداول زمنية».
وأوضحت العوضي الهدف من المشروع «بشكل عام يهدف مشروعنا CLAP إلى تقليل النفايات من خلال تدويرها وإطعام الحيوانات في الملاجئ وكذلك التركيز على الأمن الغذائي المحلي من خلال دعم المزارعين».
ومن جانب آخر شاركت الطالبة بسمة كمارا مع مجموعة في المسابقة بتقديم تطبيق بعنوان Go Fish وهو تطبيق بيئي توعوي يستهدف الأطفال.
وحول التطبيق والمسابقة قالت كمارا «Climate Change Champion هو برنامج يربط النشطاء في جميع أنحاء العالم لتنفيذ المشاريع التي يمكن أن تخلق عالماً أكثر اخضراراً واستدامة، بمساعدة المدربين والميسرين».
ولفتت إلى أن المسابقة ركزت على 3 أهداف الأول تعزيز معارف ومهارات أبطال تغير المناخ، والثاني تمكين التخطيط الإنتاجي وإنجاز مشاريع العمل الاجتماعي وأخيراً  ترسيخ القدرة المحلية على الإرث والاستدامة.
ومن الجدير بالذكر أن هذه المسابقة تفتح المجال للشباب من خلال تقديم مشاريعهم التي تساهم بجعل العالم أكثر استقراراً وأكثر قدرة على مواجهة التغير المناخي من خلال تطبيق الأفكار والحلول المقترحة في المشاريع المقدمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock