جامعة الكويت

بيان توضيحي فيما يتعلق بمركز اللغات واللجنة المشكلة

اكد رئيس لجنة العلاقات العامة عمر فيصل القصاص في بيان توضيحي انه بدور جمعية طلبة كلية الآداب الممثل الشرعي لـ طلبة و طالبات كلية الآداب، فـ نحن من يذود بالدفاع عن حقوقهم و الحرص على مصلحتهم و كما عاهدنا جموعنا الطلابية بأننا لن نتهاون في القضايا التي تواجهم في مسيرتهم الدراسية. 
وقد اجتمعنا اليوم مع العميد المساعد للشؤون الأكاديمية أ.د.عبدالهادي العجمي وقد تم التوضيح بأن القرار الصادر منه لا يعني تكليف اللجنة باعاده تصحيح الاختبارات الخاصه في مركز اللغات كما يدعي احد اعضاء هيئة التدريس في نشره للكتاب الصادر من العميد المساعد، ونوضح للطلبة بأن الكتاب الصادر من العميد هو كتاب بتشكيل لجنة لتنسيق إدارة الاختبارات لكثره الشعب والطلاب في هذه المواد وللاحتفاظ بـ اختبارات الطلبة للحفاظ على حقوقهم في حال تقديم تظلم من اي طالب وامكانية الرجوع الى اختباره لا كما يدعى احد الدكاتره بأن اللجنة ستتشدد في تصحيح الاختبارات وستكون عائق للتفوق والنجاح. 
وهذا القرار الذي يصب في مصلحة الطلبة اتى بعد حادثة رفع تظلم احد الطلبة على احدى شعب مركز اللغات، وبعد النظر في التظلم قدمت العمادة طلب الى الدكتور بتسليم اوراق الاختبارات .. و تفاجئت العمادة بزعم الدكتور بأنه الاختبارات قد فُقدت ! وفي هذا الحال لن يتم مساعدة الطالب، و عليه فقد تم انشاء هذه اللجنة لحفظ حقوق الطلبة من اي تلاعبات قد تضر في مستقبل ودرجات الطالب. 
ونستنكر نحن في جمعية طلبة كلية الآداب تصرفات البعض بتشوية صورة مركز اللغات عن طريق شحن الجو العام وإيهام الطلبة بقرارات غير صحيحة تُدعى ضد المعنيين بالامر وتخدم مصالح لا تمت للعملية الدراسية او الجامعية بصلة .
كما سـ نتبنى بإذن الله قضية الطالب الذي قدم التظلم وندعو العمادة بالتحرك الجدّي في انصاف الطالب وارجاع حقه حيث اننا نرفض اي ظلم يقع على جموعنا الطلابية واي تهديد، وسوف نتابع هذا التظلم الى ان يتم انصاف الطالب، و نؤكد نحن في جمعية طلبة كلية الآداب بـ اننا متمسكين بدورنا وسعينا دوماً لتهيئة الجو المناسب لهم و حفظ جميع حقوقهم وممارساتهم القانونية من حيث التظلم و غيره من الامور التي تواجهه الطالب في حياته الدراسية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock