جامعة الكويت

الطلبة الوافدون: حملة #شغل_عقلك أشغلتنا بالتفكير عن خفاياها

تفاعل مجموعة من طلبة المنح والمبتعثين الدارسين في جامعة الكويت مع حملة شغل_عقلك، مترقبين لحظة اعلان هذه الحملة الاعلامية المبهمة التي شغلت بال عدد كبير من طلبة الجامعة لاسيما عبر وسائل التواصل الاجتماعي، إضافة إلى تبادل الاحاديث داخل أروقة الجامعة عن شعار الحملة.

وبين الطلبة أن هذه الحملات الاعلامية تعتبر من الحملات التشويقية التي تحفز الطلبة على حب الاستكشاف والبحث والمتابعة من اجل الوصول الى ما وراء الحملة.

{xtypo_rounded3} • غنام: جملة “شغل عقلك” أصبحت متداولة بين الطلبة {/xtypo_rounded3} {xtypo_rounded3} • صفاء: جذبني البوستر وبدأت بطرح التساؤلات عن الحملة. {/xtypo_rounded3} {xtypo_rounded3} • كيم: تفاعل الطلبة وأعضاء هيئة التدريس دليل واضح على نجاح الحملة. {/xtypo_rounded3} {xtypo_rounded3} • الأخضر: السياسة الاستفهامية المبهمة للحملة شوقتنا للبحث عنها. {/xtypo_rounded3}

بداية قال الطالب معاذ الاخضر من جمهورية الجزائر انه شاهد شعار بوستر #شغل_عقلك وقد لفت انتباهه كثيرا، مؤكدا أنه البوستر عكس صورة مميزة و طابع ايجابي عن الحملة.

وقال انا معجب في الفكرة التي تطرحها الجامعة والتي انطلقت مع بداية الفصل الدراسي الثاني بطريقة استفهامية وتشويقية ومبهمة تجعل الطالب يبحث عن حقيقة ما وراء الجملة التي لا تزال تشغل بال طلاب الجامعة.

وأضاف الأخضر ان مثل هذه الانشطة الطلابية التي تحمل أفكارا ابداعية تثري الحياة الجامعية من خلال تشجيع الطالب على المشاركة في الحملة سواء كانت رياضية أو توعوية أو ثقافية.

وصلت إلى مبتغاها

وبدوره قال الطالب كيم من جمهورية كوريا الجنوبية أن الحملة الاعلامية التي انتشرت في أروقة الجامعة تحت شعار #شغل_عقلك هي حملة وصلت الى مبتغاها ونجحت منذ انطلاقتها بدليل تفاعل الطلبة وأعضاء هيئة التدريس مع الحملة داخل الجامعة، وبين وسائل التواصل الاجتماعي.

وتوقع كيم أن حملة #شغل_شغلك هي حملة ثقافية للطلبة تحثهم على دراسة العلوم المختلفة التي تقدمها الجامعة للطلبة، مشيرا الى انه اذا كانت هذه الحملة تريد ان تصل بالطالب الى أهمية العقل والتعمق في التفكير من أجل ايجاد الحقيقة فأنا اقول بأنها قد نجحت وكل التوفيق لها.

جملة متداولة

وتوقع الطالب عبدالكريم غنام من جمهورية مصر العربية ان تكون حملة #شغل_عقلك عبارة عن مسابقة وجوائز توزع على الطلبة من قبل الادارة الجامعية، مؤكدا انه على الرغم من احتفاظ اللجنة المنظمة على سرية هذه الحملة منذ انطلاقتها والتي جعلتنا نبحث عن ما هو سر هذه الكلمة وما وراءها، الا انه قد أصبحت الجملة حديثا متداولا بين الطلبة والطالبات.

دافع مميز

وبحسب وجهة نظر الطالب بافل من دولة بلغاريا قال إن لكل حملة توعوية أهدافا تسعى لتحقيقها ، فحملة #شغل_عقلك على سبيل المثال أعتقد بأنها تهدف إلى تشجيع الطلبة على كسب معلومات ثقافية وعامة من أجل التزود بالعلم أكثر خلال مرحلتهم الجامعية.

واعتبر بافل أن النشاط الطلابي الجامعي وسيلة رائدة ودافع مميز لإثراء المنهج الجامعي من خلال اقامة هذه الحملات الاعلامية لتشجيع الطلبة على نشاط معين لم يعلن عنه رسمياً.

تساؤلات

بدورها أعربت الطالبة صفاء من جمهورية كوريا الجنوبية عن سعادتها أولا لاستضافتها في جريدة آفاق الجامعية لتبدي رأيها عن الحملة الاعلامية #شغل_عقلك، مبينه انها من أول يوم دراسي بدأت تطرح عدة تساؤلات عن أهداف هذه الحملة، ومن هي الجهة المنظمة.

وأضافت صفاء أنها تنتظر وبفارغ الصبر اعلان الحملة، متمنية أن تحتوي الحملة على أفكار ابداعية جديدة تخلق لدى الطالب روح الابداع والمشاركة.

الطالبة صفاءالطالبة صفاء

 

الطالب وافلالطالب وافل

الطالب معاذ الأخضرالطالب معاذ الأخضر

الطالب كيمالطالب كيم

الطالب عبدالكريم الغنامالطالب عبدالكريم الغنام

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock