لقاءات أكاديمياقسم السلايدشوجامعة الكويتحصري أكاديميا

د.رواء الجارالله لـ (أكاديميا): 9 آلاف طالب وطالبة أدّوا اختبار القدرات الأكاديمية بالجامعة

أكاديميا/ الجامعة – خاص

أكدت مساعد نائب مدير الجامعة للتقييم و القياس أستاذ مساعد بقسم الهندسة المدنية بجامعة الكويت الدكتورة رواء الجارالله أنَّ عدد الطلاب والطالبات الذين أدّوا اختبار القدرات الأكاديمية في جامعة الكويت يوم أمس وصلَ إلى 9 آلاف طالب وطالبة.

وقالت الجارالله في تصريح صحافي في تصريح لـ (أكاديميا): إنَّ عدد الطلبة الذين تقدّموا لإختبار القدرات الثاني لهذا العام الجامعي وصلَ أيضاً الى 9 آلاف طالب وطالبة، موضحة أنَّ الإختبار سارَ بشكلٍ سلس دون أي مشاكل تُذكر.

وأشارت أنَّ اختبارات القدرات تمّت في 4 مواد هي لغة إنجليزية ولغة عربية وكيمياء ورياضيات، منوّهة إلى أنَّ الإختبار المقبل في شهر أبريل سيكون في 5 مواد هي لغة أنجليزية ولغة عربية وكيمياء ورياضيات، بالإضافة إلى اللغة الفرنسية.

وأكدت الجارالله وجود معايير ثابتة لإختبارات القدرات تمَّّ وضعها عبر لجان أكاديمية متخصصة، ومتجددة وكل لجنة تلتزم بهذه المعايير، وعلى أساس هذه المعايير تستمر الإختبارات بنفس المنهجية ونفس الطريقة، وتتم مراجعتها بالتعاون مع وزارة التربية للتأكد من مصداقيتها وملاءمتها لمناهج وزارة التربية.

ونصحت الجارالله الطلبة الراغبين في التقدم إلى اختبارات القدرات بالدخول إلى موقع الجامعة والإطلاع على نماذج الإختبارات السابقة، والإطلاع أيضاً على دليل الطالب. مبينة أنَّ كل ما يخص الإختبارات موجود في تلك النماذج التي تفيد الطلبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock