قسم السلايدشو

العيسى: ثابتة نسب القبول بالجامعة و«التطبيقي»


أعلن وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور بدر العيسى، أن نسب القبول في جامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي ثابتة ولن يطرأ عليها أي تغيير في الوقت الحالي، مبيناً أن أزمة الشعب المغلقة في الهيئة في عهدة مديرها.
وأكد العيسى في تصريح للصحافيين، خلال رعايته حفل تكريم المتقاعدين في منطقة العاصمة التعليمية والذي اقيم مساء أمس الأول تحت شعار «عطاء ووفاء»، ان وزارة التربية على اتم الاستعداد لاختبارات نهاية العام الدراسي والتي سيتم الانتهاء منها قبل حلول شهر رمضان المبارك، فيما ستعقد اختبارات الدور الثاني في الاسبوع الاول من الشهر نفسه.
وعن ملف التقاعد الإجباري، ذكر العيسى ان «الوزارة ماضية في احالة من اكملوا الـ 35 والـ34 عاما الى التقاعد، حيث ستصدر كشوفات بأسماء المحالين في كل عام، وقد نصل الى احالة من أتموا 33 عاما في العام الدراسي المقبل».
وتقدم العيسى بالشكر إلى إدارة منطقة العاصمة التعليمية، وعلى رأسها مديرتها بدرية الخالدي على هذه الحفاوة في تكريم المتقاعدين من الهيئة التعليمية والادارية، قائلا: «لا ننسى ما فعلوه في سنوات خدمتهم العملية والمهنية، ونتمنى لهم حياة ناجحة ومثمرة، ولن ننساهم فهم وان تقاعدوا فاننا سنتواصل معهم متى احتجنا لهم».
من جانبها، قالت الخالدي «نلتقي بهذا الحفل لنتوج مسيرة تربويين ساهموا طوال سنوات من العطاء المتواصل والمميز لبناء اجيال من المستقبل في وطننا الغالي»، مؤكدة أن «المعلمين والتربويين لم يدخروا جهدا في تقديم خبراتهم في مجال العمل حتى اصبحوا نماذج مضيئة».
وأضافت في كلمتها «اننا اذ نتوجه بالتكريم والاحتفاء بهم إنما نكرم مهنة العلم في شخصياتهم النبيلة ونوجه اليهم اليوم تحية احترام وتقدير وعرفان لسنوات عمر يصعب بل يستحيل تعويضها وتقدير لجهد، أثروا به مسيرة وطنهم فتحية اعتزاز وتقدير لمعلمين أعزاء لا تزال بصماتهم واضحة في مسيرة التعليم، رفعوا الراية بأمانة وشرف وسلموها بشرف ولن ننسى إخلاصهم وحماسهم»، مشيرة إلى أن «لكل واحد منهم تاريخه الوظيفي المشرِّف وخدمته العملية التي تميزت بالعطاء والتضحية ونكران الذات في سبيل أداء الأمانة التي حملوها في مختلف المواقع التعليمية التي خدموا فيها وما هذه المناسبة، إلا تعبير صادق عن تقديرنا لمرحلة من مراحل عطائهم الوظيفي الذي أخذ جزءا كبيرا من وقتهم».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock