قسم السلايدشو

البابطين: مناهج دراسية لنشر ثقافة السلام حول العالما

شدد رئيس مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية عبد العزيز سعود البابطين على ضرورة مواصلة المساعي لنشر قيم السلام حول العالم.

وألقى البابطين كلمة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة بدعوة من رئيس الجمعية ميروسلاف لاشجاك، شرح خلالها المقررات التي وضعتها المؤسسة لتدريس مناهج السلام في مختلف المراحل الدراسية حول العالم. وتأتي تلك الكلمة في إطار مسعاه للتحضير لمنتدى دولي واسع عن السلام في محكمة العدل الدولية بلاهاي، مجددا التزام المؤسسة بالعمل على تعزيز ثقافة السلام العادل.

وشرح البابطين للحضور آلية التحضير للمناهج قائلاً: «تقوم حاليا ثلاثة فرق من المختصين، بتحرير جملة المناهج، وعددها سبعة عشر منهجا منطلقةً من الخطوط الكبرى المرسومة في هذا المنهج النموذج، هي: فريق خبراء التعليم الابتدائي والأساسي، وفريق خبراء التعليم الثانوي، وفريق خبراء التعليم العالي.

وستقدم جميع المناهج جاهزةً مطبوعةً إلى ضيوفنا الكرام في المنتدى العالمي لثقافة السلام الذي ستنظمه المؤسسة في دورته الأولى في محكمة العدل الدولية في مدينة لاهاي 13 يونيو 2019، وسيكون ذلك بحضور بعض من الرؤساء في العالم والفاعلين السياسيين والاجتماعيين والثقافيين».

من جانب آخر، كان البابطين قد تحدث قبل ذلك في المعهد الدولي للسلام بحضور رئيس المعهد تيري رود لارسن، وقال في كلمته: تنبني رؤيتنا للسلام على قاعدة أساسية هي: أن السلام ضرورة حياتية، فنحن اليوم في حاجة – أكثر من أي وقت مضى – إلى نقل السلام من الممكن إلى الضروري لأجل استمرار الإنسانية»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock