جامعة الكويت

تقرير «قاعات الكيربي» بعد أسبوعين 

كشفت مصادر في جامعة الكويت أن اللجنة المكلفة بإجراء دراسة حول المباني الخفيفة البيضاء، والتي تسمى شعبياً بـ«الكيربي» في كليات وإدارات الجامعة، شارفت على انجاز مهمتها، سترفع تقريرها بجميع التوصيات والخطط المقترحة إلى الإدارة الجامعية خلال الأسبوعين المقبلين، لتتخذ ما تراه مناسبا.

وأضافت المصادر لـ القبس أن اللجنة شكلتها مديرة الجامعة السابقة بالإنابة، د. حياة الحجي، بقرار من وزير التربية والتعليم العالي د. بدر العيسى، وتم اختيار نائب مدير الجامعة للتخطيط رئيساً للجنة، إلى جانب 6 أعضاء آخرين من قطاعات وإدارات مختلفة.
تقرير مفصل

وبينت المصادر أن اللجنة ستقدم تقريرها عن دراسة الوضع الحالي لقاعات الكيربي بمختلف المواقع الجامعية، إضافة إلى تحديد قائمة غير الآمنة منها، والمطلوب إزالتها وفقا لحالتها الإنشائية. وذكرت المصادر أن التقرير سيشمل تحديد البدائل المقترحة، لضمان حسن سير العملية الأكاديمية خلال فترة إزالة قاعات الكيربي، التي ستتم إزالتها، مع برنامج زمني وخطط إنشائية لإنشاء قاعات دراسية بديلة دائمة. 
آمال كبيرة

وأعرب موظفون وطلاب لـ القبس عن استيائهم من وجود مقرات لإدارات عامة ومراكز خدمية، وقاعات دراسية في جامعة الكويت، في مبانٍ من «الكيربي»، في ظل ما تتمتع به البلاد من إمكانات.

وبينوا أنهم ينتظرون تقرير اللجنة المكلفة بفارغ الصبر، حيث يعلقون عليه آمالاً كبيرة، في تقديم حلول مناسبة لظاهرة بناء «الكيربي» في مختلف مواقع جامعة الكويت الموزعة في مناطق مختلفة.

يذكر أن الإدارة الجامعية لجأت، في السنوات الأخيرة، الى التعاقد مع شركات خاصة، متخصصة في صناعة وبناء وتجهيز غرف «الكيربي»، كحل لمواجهة نقص الأبنية المتوافرة لها كإدارات، مع الكثافة الطلابية في بعض الكليات.
الفبس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock