جامعة الكويت

الهزاع: كلية «هندسة البترول» لن تقبل دفعات تفوق طاقتها الاستيعابية .. عدد الطلبة بالنسبة إلى أعضاء هيئة التدريس بلغ استاذاً واحداً لكل 20 طالباً في الكلية وهي نسبة مرتفعة!

 

 

كشف عميد شؤون الطلبة في كلية الهندسة والبترول د.خالد الهزاع عن ارتفاع عدد الطلبة بالقاعات الدراسية في الكلية بالفترة الاخيرة، نتيجة لقبول دفعات تفوق طاقتها الاستيعابية، على مدى سنوات عدة سابقة.
وبين الهزاع أن عدد الطلبة بالنسبة إلى أعضاء هيئة التدريس بلغ استاذاً واحداً لكل 20 طالباً في الكلية، لافتا إلى أن تلك النسبة تعتبر مرتفعة ولها آثار سلبية كثيرة، كما أنها متجاوزة للنسبة العالمية المحددة في كليات الهندسة، وهي 14 طالباً لكل أستاذ بالكلية.
وأعرب عن أمل الكلية في أن تصل إلى النسبة العالمية لعدد الطلبة بالنسبة لأعضاء هيئة التدريس في غضون 5 سنوات، وذلك بعد تحديدها سقفاً أعلى للدفعات المقبولة من خريجي الثانوية بها كل عام، وكذلك عدد الطلبة المتوقع تخرجهم في نهاية كل فصل من اقسامها المختلفة.

مقاعد القبول
وشدد الهزاع على ضرورة عدم القبول مجدداً بدخول دفعات تفوق الطاقة الاستيعابية والهيئة التدريسية في الكلية مستقبلاً، لما لذلك من آثار سلبية ومشاكل على الكلية، مبينا أن الكلية تريد الحفاظ على الجودة التعليمية وأن تخرج كوادر قادرة على العمل بكفاءة في التخصصات الهندسية.
واكد استمرار الكلية في تحديد مقاعد القبول المناسبة لقدراتها بالعام المقبل، مشيرا الى ان الدفعة التي ستقبلها الكلية، ستكون بحدود 700 طالب من المستوفين للشروط.
ودعا طلبة الثانوية الراغبين في الدراسة في الكلية إلى التسجيل باختبار القدرات الذي تنظمه الجامعة، من اجل معرفة مستويات الطلبة وتحديد المستحقين للمقاعد منهم، فمن شروط القبول اجتياز الاختبار، مبينا ضرورة ألا يقل المعدل المكافئ، الذي يجمع نسبة الثانوية مع نتيجة القدرات، عن 78‎% للقبول.

 

القبس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock