جامعة الكويت

طب الأسنان تقيم مؤتمرها الخامس عشر بالتعاون مع مركز الرعاية الأولية لصحة الفم والأسنان التابع لمنظمة الصحة العالمية 24 يناير الجاري

712015112158

تقيم كلية طب الأسنان بجامعة الكويت والجمعية الكويتية لأبحاث طب الاسنان مؤتمرها الخامس عشر بالتعاون مع مركز الرعاية الاولية لصحة الفم والاسنان التابع لمنظمة الصحة العالمية خلال يومي 24 و25 من يناير الجاري في مسرح مركز العلوم الطبية بمنطقة الجابرية.

 

Dr. Rashed Al-AzemiDr. Rashed Al-Azemi

وبهذا الصدد قال رئيس الجمعية الكويتية لأبحاث طب الاسنان ورئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر د. راشد العازمي أن انعقاد هذا المؤتمر يعتبر جزء من فعاليات خطة التعاون التي دشنت قبل عدة سنوات بين كلية طب الاسنان والجمعية الكويتية لأبحاث طب الاسنان من جهة ومركز الرعاية الاولية لصحة الفم والاسنان التابع لمنظمة الصحة العالمية من جهة أخرى، كما سيعقد اجتماع لمجلس المنظمة الدولية لأبحاث طب الاسنان لمنطقة الشرق الاوسط وافريقيا والتي يترأسها حاليا عميد كلية طب الأسنان بجامعة الكويت د. جواد بهبهاني.

وأضاف د. العازمي أن قد خصص اليوم الأول بالمؤتمر لمناقشة المستجدات في عالم صحة الفم والاسنان وتقليص الفروقات في تقدم خدمات صحة الفم والأسنان عالميا، أما اليوم الثاني فقد خصص للمنظمة الدولية لأبحاث طب الاسنان في منطقة الشرق الاوسط وافريقيا التي يترأسها حاليا د. جواد بهبهاني وعضوية كل من د. راشد العازمي ود. اينو هونكالا حيث سيتم السماع لتقارير الدول النامية للمنظمة ومعالجة الحواجز لتقديم الدعم اللازم لعمل أبحاث طب الأسنان، وقبول عدة أبحاث جديدة من عدة دول والتي سوف يتم طرحها ومناقشتها خلال المؤتمر عن طريق الملصق العلمي أو المحاضرات.

كما سيحاضر رئيس المنظمة العالمية لصحة الفم والأسنان البروفسور هيروشيأوقاوا حيث سيسلط الضوء على تطوير صحة الفم من خلال الرعاية الاولية. كما سيشمل البرنامج العلمي أيضا محاضرة بعنوان تاريخ وخطط برامج منظمة الصحة العالمية في من منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

وقد تمت دعوة رؤساء الجمعيات التابعة للمنظمة الدولية لأبحاث طب الاسنان في منطقة الشرق الاوسط وافريقيا لحضور الاجتماع ومناقشة وعرض خطط وبرامج كل فرع.

وذكر د. العازمي أن جمعية أبحاث طب الاسنان الكويتية التي تأسست في عام 2000 تعد من أكبر فروع المنظمة الدولية لأبحاث طب الاسنان في منطقة الشرق الاوسط وأفريقيا. مشيرا الى أن كلية طب الاسنان دأبت على تنظيم 14 مؤتمرا عالميا خاصا بجمعية أبحاث طب الاسنان الكويتية منذ تأسيسيها، وتدعم جامعة الكويت هذه المؤتمرات كل سنتين في حين تنظم الكلية مؤتمرا مشتركا كل سنتين في حال غياب الدعم المادي الذي تقدمه الجامعة.

وأضاف أن مجلس إدارة المنظمة الدولية لأبحاث طب الأسنان في منطقة الشرق الاوسط وأفريقيا سيقوم بمناقشة أوجه التعاون المستقبلية في مجال أبحاث طب الاسنان في هذه المنطقة.

 


займ на карту быстро

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock