جامعة الكويت

عمداء الكليات ناقشوا تعديلات القبول والتحويل في الجامعة

«الأنباء» تنشر محضر اجتماعهم الذي تضمن مواضيع مهمة لعدد من الكليات


عرض مرئي لنتائج دراسة الأعداد المقترح قبولها في العام الجامعي 2017/2018
حصلت «الأنباء» على محضر اجتماع لجنة عمداء جامعة الكويت، والذي تتطرق فيه العمداء إلى مواضيع مهمة لعدد من الكليات في الجامعة.
وتضمن المحضر، الموافقة على التقويم الدراسي المقترح لكلية الحقوق للعام الجامعي 2016-2017، واقتراح تعديل البند «ب» من الفقرة أولا من القواعد المنظمة لتعليم أبناء أعضاء هيئة التدريس.
كما ناقشت لجنة العمداء اقتراح عمادة القبول والتسجيل إلغاء البند 3 من المادة 1 من النظام الدراسي في كلية الحقوق، وتم اقتراح تعديل البنود 2، 1 من المادة 8 الخاصة بضوابط الإشراف على أطروحات الماجستير والدكتوراه، وتعديل المادتين 5، 4 من المادة 24 الخاصة بامتحان الأطروحة.
واقترحت كلية الدراسات العليا استحداث برنامج الماجستير في سموم الغذاء والبيئة من كلية العلوم الحياتية، كما تمت مناقشة مذكرة كلية الدراسات العليا بشأن زيادة عدد وحدات الرسالة في برنامج دكتوراه الميكروبيولوجي بمجال الطب، وكذلك مذكرة كلية الدراسات العليا بشأن التعديلات المقترحة على صحيفة تخرج برنامج الماجستير في علم مواد الأسنان في مجال طب الأسنان، بالإضافة إلى ‏مذكرة كلية الدراسات العليا بشأن التعديلات المقترحة على صحيفة تخرج برنامج الماجستير في الفلسفة بمجال الآداب.
وتم ‏اقتراح كلية الصيدلة في صحيفة التخرج من برنامج دكتورة في الصيدلة pharm.d، كما تم ‏اقتراح كلية الدراسات العليا استحداث برنامج الماجستير في «حياة الطفل» من كلية الطب.
و‏اقترحت لجنة العمداء تعديل المادة 10 من لائحة تنظيم الإيفاد في بعثات معيدي جامعة الكويت بحيث تصبح على الوجه التالي: الحصول على معدل عام في الإجازة الجامعية 3 من اصل 4 نقاط أو ما يعادلها، ويستثنى من ذلك مركز العلوم الطبية في التخصصات الإكلينيكية فقط، فيشترط ألا يقل المعدل العام 2.67 من تصل 4 نقاط.
واقترحت عمادة القبول والتسجيل في شأن القواعد الأساسية للقبول والتحويل في جامعة الكويت اعتبارا من العام الجامعي 2016/2017 وأبرز التعديلات المقترحة عليها، وكذلك اقتراح عمادة القبول والتسجيل في شأن تحديد أعداد مقاعد الطلبة الكويتيين وأبناء الكويتيات المستجدين بالجامعة للفصل الدراسي الاول من العام الجامعي 2016/2107، كما قدم نائب مدير الجامعة للتخطيط عرضا مرئيا لنتائج دراسة الأعداد المقترح قبولها في العام الجامعي 2017/2018.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock