الجامعات الخاصة

«جامعة الخليج» درّبت الطلبة على «ريادة الأعمال»


بالتعاون مع مؤسسة الكويت للتقدم العلمي

استضافت جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا في الحرم الجامعي بالتعاون مع مؤسسة الكويت للتقدم العلمي ورشة عمل «ريادة الأعمال»، هدفت الى تنوير طلبة الجامعة بأساسيات ريادة الأعمال ومساعدتهم في تطوير المهارات المطلوبة في هذا المجال.
وتأتي تلك الورشة ضمن إستراتيجية مؤسسة الكويت للتقدم العلمي للتوعية بالمهارات المطلوبة في إنشاء وإدارة المشروعات الصغيرة والمتوسطة.
وقدمت المدرس المساعد في كلية العلوم والهندسة في الجامعة الأمريكية في القاهرة الدكتورة نجوى إبراهيم، الورشة حيث قامت بمساعدة الطلبة على فهم التفكير الريادي من خلال تغطية عدة مواضيع مثل القيادة والابتكار وكيفية توليد أفكار تجارية جديدة والطريقة الأمثل لتقييم فرص العمل والمعايير الأخلاقية والمهنية.
وشمل برنامج ورشة العمل على تمارين جماعية قام بها الطلبة وكان هدفها تعزيز العلاقة بين أفراد فريق العمل و تطوير المهارات المتعلقة بإنشاء أفكار مشاريع جديدة و تطويرها.
وتتمتع الدكتورة نجوى إبراهيم بخبرة كبيرة في مجال ريادة الأعمال اكتسبتها أثناء عملها في الجامعة الأمريكية في القاهرة والجامعة البريطانية في مصر وكعضو في المرصد العالمي لريادة الأعمال والمجلس الشرق الأوسطي للمشروعات الصغيرة وريادة الأعمال.
وتضع جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا أهمية كبيرة في تثقيف طلبتها باستخدام أساليب تعزز التطوير الذاتي والنمو ليصبحوا قادة في المجتمع من خلال تشجيعهم على حضور ورشة العمل والانخراط في الأنشطة التي من شأنها تطوير مهاراتهم ومواهبهم.
و أثبتت تلك الإسترايجية فعاليتها في مساعدة ودعم الراغبين في بدء أعمال تجارية جديدة والراغبين في فهم كيفية تعزيز الابتكار وتقديم منتج جديد إلى السوق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock