الجامعات الخاصة

جامعة الخليج تعلن الفائزات في «ابتكار» لأبحاث ومشاريع طالبات الثانوية

فادية الصباح: المسابقة لنشر التميز وتشجيع الطلبة على إعداد البحوث

أعلنت جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا (GUST) الفائزات بمسابقة «ابتكار» الكويت السنوية لأبحاث ومشاريع طالبات التعليم العام للمرحلة الثانوية، ليتأهلن للمشاركة في المسابقة على المستوى الخليجي.

وأكدت رئيسة مجلس إدارة مبرة السعد للمعرفة والبحث العلمي الشيخة فادية الصباح، أن المسابقة جاءت بهدف نشر التميز وتشجيع الطلبة على إعداد المشاريع والبحوث الجماعية، لاكتشاف مواهب قادرة على البحث والابتكار.
جاء ذلك في حفل تكريم الفائزات بمسابقة الشيخة فادية الصباح العلمية وإعلان نتائج المراكز الأولى للمراحل الدراسية (الابتدائية، والمتوسطة، والثانوية)، وذلك في جامعة «GUST»، بحضور نائبة رئيس مجلس إدارة المبرة الشيخة نبيلة الحمود، والمدير العام لمبادرة ابتكار د. عايشة الهولي، وممثل الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة في وزارة التربية فيصل المقصيد، ورئيس قسم الأنشطة الثقافية حسين العجمي، وعميدة الشؤون الطلابية بـ»GUST» د. رغد الكاظمي.
وأشارت الصباح إلى أن المسابقة تعد منصة جادة لاكتشاف المواهب وصقل التجارب وتنمية المهارات، وتهدف لتعزيز المعرفة وترسيخ مهارات البحث العلمي، لافتة إلى أنها تحظى بالدعم المادي والمعنوي، وسيتم تحديث آلياتها، وتوسيع رقعتها الجغرافية لتشمل دول مجلس التعاون الخليجي، معربةً عن تطلعاتها لانضمام عدد من الدول العربية إلى هذه المسابقة بهدف إثراء المنافسة وتزكية روح الإبداع والابتكار.
ومن جانبها، ذكرت د.عايشة الهولي أن نتائج الفائزات بمسابقة الشيخة فادية الصباح العلمية أعلنت بالتعاون مع وزارة التربية في جميع المراحل الدراسية، وسيتم تأهل المشاريع الفائزة مع مشاريع الطلبة في دول مجلس التعاون الخليجي، ليتم عقب ذلك إعلان نتائج الفائزين في الحفل الختامي الذي سيقام لاحقاً.
صقل المهارات
بدورها، أشادت د. رغدة الكاظمي، في كلمة لها، بالجهود المبذولة لإنجاح مسابقة ابتكار الكويت، التي تسعى إلى صقل المهارات الطلابية، معربة عن أملها استمرار المسابقات التي تعنى بمواهب الطلبة وتنمية مهاراتهم.
وقامت الشيخة فادية الصباح، ترافقها الشيخة نبيلة الحمود، ود. رغد الكاظمي، ود.عايشة الهولي بتكريم الفائزات بالمسابقة في مختلف المراحل التعليمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock