وزارة التربية

«التربية»: وافدات يتقاضين بدل السكن بلا حق

  

هددت وزارة التربية بوقف بدل سكن المعلمات الوافدات في حال عدم استكمال وتحديث بياناتهن عن طريق مراجعة الشؤون الإدارية، وتحديداً صالة المراجعين.

وخاطبت الوزارة، ممثلة في القطاع الإداري، مديري المناطق التعليمية الست والتربية الخاصة والتعليم الديني عبر كتاب رسمي مجدداً بشأن بدل السكن للمعلمات الوافدات.

ووفقاً للكتاب الذي حصلت القبس على نسخة منه، فإن الوزارة شددت على ضرورة الإيعاز لجميع المعلمات الوافدات اللاتي يتقاضين بدل السكن بمراجعة إدارة الموارد البشرية في قسم الترقيات والبدلات بمراقبة الشؤون الوظيفية من الساعة الثانية ظهراً وحتى الرابعة عصراً، وذلك لتجديد بياناتهن.
تقديم المستندات

وحدد الكتاب 26 مايو المقبل آخر موعد لتسليم المستندات المطلوبة لتحديث البيانات، وهي صورة من عقد الزواج، مع صورة البطاقة المدنية للزوج، وعقد الإيجار، إضافة الى شهادة لمن يهمه الأمر من مركز عمل الزوج، وكذلك شهادة بتاريخ ترك السكن من المساكن الحكومية، فضلا عن نموذج رقم 1 وإضافة رقم الهاتف الشخصي، وعلى المعلمة غير المتزوجة إرفاق صورة البطاقة المدنية للمستأجر، سواء كان الأب أو الأم أو غيرهما.

وأكدت الوزارة ان المستندات المطلوبة لمن لم يجدد بياناته حتى الآن، علما بأنه في حال عدم استكمال البيانات سيتم وقف بدل السكن بصفة مؤقتة لحين استيفاء بيانات التحديث وذلك بناء على اعتماد وكيل وزارة التربية د. هيثم الأثري.

الى ذلك، أكدت مصادر تربوية أن هذه الإجراءات ستساهم في الحد من الأخطاء السابقة إن وجدت، وكذلك لاكتشاف الحالات التي تتقاضى بدل سكن من دون وجه حق.

وبيّنت ان إدارة الموارد البشرية اكتشفت وجود عدد من الحالات لمعلمات وافدات يتقاضين بدل سكن وهن غير مستحقات، حيث ان بعض المعلمات تزوجن من موظفين يحصلون على بدل سكن وهناك معلمات يصرفن هذا الحق المالي، وهن متزوجات من مواطنين.
اجتماع المناطق

من جانب آخر، أعلنت الوكيلة المساعدة للتعليم العام في وزارة التربية فاطمة الكندري، عن استعدادات مكثفة للعام الدراسي المقبل بحصر احتياجات المدارس والمناطق التعليمية.

وقالت الكندري عقب اجتماع مجلس مديري المناطق التعليمية أمس الأول بحضور وكيل وزارة التربية د. هيثم الأثري: نتابع كل المستجدات على الساحة التربوية والاستعدادات لاختبارات نهاية العام الدراسي الجاري. وأشارت في تصريح للصحافيين الى افتتاح 11 مدرسة جديدة خلال العام الدراسي المقبل 2017/2016، بينها 5 مدارس في منطقة العاصمة التعليمية (3 مدارس في شمال غرب الصليبخات ومدرستان في ضاحية جابر الاحمد)، إضافة إلى 4 مدارس في مدينة صباح الأحمد التابعة لمنطقة الأحمدي التعليمية، فضلا عن مدرستين سيتم افتتاحهما في محافظة الجهراء.
وثيقة الابتدائي

أكدت الكندري أن اجتماع مديري المناطق التعليمية استعرض وثيقة المرحلة الابتدائية التي تمت الموافقة عليها من جميع الجهات ذات الصلة، كالبنك الدولي ولجنة التسيير ومديري الشؤون التعليمية والمراقبين.

وأضافت: ستعرض الوثيقة على أهل الميدان لإبداء أي ملاحظات أخيرة قبل اعتمادها بشكل رسمي وتنفيذها على أمر الواقع، مشيرة الى أن ذلك ينطبق على وثيقة المتوسط التي تمت مراجعتها بشكل دقيق، اما وثيقة الثانوية فذكرت الكندري انها تحتاج الى فترة ليست قصيرة لمراجعتها قبل اجراء التعديل النهائي.

القبس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock