قسم السلايدشووزارة التربيةحصري أكاديميا

عبدالرحمن المطيري: برنامج (مكارم) يسعى لبناء شخصية النشء في سن مبكرة

قال مدير عام الهيئة العامة للشباب عبدالرحمن المطيري اليوم الخميس ان برنامج (مكارم) الذي تقيمه الهيئة بالتعاون مع وزارة التربية يسعى لبناء الشخصية القيادية للنشء من سن 5 الى 11 سنة وتعزيز قيمهم الأخلاقية.

واضاف المطيري في كلمة خلال افتتاح معسكر (رواد الطلائع) في محافظة الجهراء وهو من ضمن مشاريع البرنامج ويستمر ثلاثة ايام أن (مكارم) يركز على النشء نظرا لأهمية هذه الفئة العمرية في تكوين الشخصية وتأسيسها من خلال برامج وورش عمل وأنشطة تصقل شخصيتهم وتجعلهم قدوة لاقرانهم.

ولفت الى الهيئة معنية برعاية الشباب الكويتي من مختلف الاعمار والميول والاتجاهات معتبرا ان العمل مع طلبة الصفين الرابع والخامس خطوة مهمة للتعامل مع الشباب وفق دورة الحياة.

وقال ان ما يكتسبه الانسان من قيم إيجابية وسلوك حضاري وخلق كريم في سن مبكرة يظل راسخا في كيانه وشخصيته “ما ينعكس ايجابا على مجتمعه ومحيطه”.

وشدد على أهمية بذل الجهود مع هذه الفئة العمرية المهمة لتنمية مهاراتهم الإبداعية وإطلاق طاقاتهم بما يعود عليهم وعلى مجتمعهم بالنفع والخير لاسيما أن 37 بالمئة من المجتمع الكويتي هم دون 14 عاما.

واشاد المطيري بالعمل المتميز من فريق (مكارم) من الهيئة ووزارة التربية ومحافظة الجهراء والذي أثمر هذا المعسكر المتكامل بما يضم من ورش عمل وانشطة متنوعة.

من جانبها قالت المشرف العام على البرنامج رابعة القناعي في كلمة مماثلة انه تم اختيار الانشطة بعناية بالغة بهدف إعلاء قيم الأخلاق وغرسها في نفوس الشباب الصغير وتنوعت ما بين ورش عمل علمية وفنية.

وافادت القناعي بان المعسكر يضم ايضا قاعة سينما وملاعب لممارسة الرياضة وصالة لممارسة الألعاب الذهنية اضافة الى سمر ثقافي وغير ذلك من الأنشطة بمشاركة 55 طالبا وطالبة من معظم مدارس منطقة الجهراء في مرحلة أولى على ان يتم ضم باقي المناطق التعليمية العام المقبل.

وكشفت ان اللجنة المشرفة قررت اشراك أولياء أمور الطلبة في نشاط مشترك في ختام المعسكر يوم السبت المقبل تقديرا لجهودهم مع فريق (مكارم) مؤكدة أن نجاح البرنامج سيكون دافعا لبذل المزيد من الجهد بهدف اكساب الابناء مهارات جديدة تنمي روح الإبداع لديهم في اجواء تربوية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock