جامعة الكويت

ندوة معايير الاستدلال على المجلات العلمية العالمية المعتمدة لأغراض الترقية بكلية التربية 

   

 
 

نظم مركز تطوير التعليم في كلية التربية بجامعة الكويت تحت رعاية القائم بأعمال عميد كلية التربية الأستاذ الدكتور علي جاسم الشهاب وبحضور مديرة المركز د. كوثر حبيب، ندوة علمية أكاديمية تحت عنوان ” معايير الاستدلال على المجلات العلمية العالمية المعتمدة لأغراض الترقية في جامعة الكويت”.

وبهذا الصدد أكد عضو هيئة التدريس الدكتور عمار حسن صفر خلال الندوة أن هذا المبحث يعد من المباحث الحيوية الحساسة التي تمس قضية الإنتاج العلمي لقطاع كبير من أعضاء هيئة التدريس والهيئة الأكاديمية المساندة في جامعة الكويت وخاصة فيما يتعلق بموضوع ترقياتهم.

وتطرق الدكتور صفر خلال حديثه إلى تحديد معايير الاستدلال على المجلات العلمية العالمية المعتمدة لأغراض الترقية في جامعة الكويت وذلك في ضوء قواعد اعتماد المجلات العلمية العالمية الواردة في بروشور “قواعد اعتماد المجلات العلمية العالمية لأغراض الترقية” المعتمدة من قبل اللجنة الدائمة لاعتماد المجلات العلمية التابعة لمكتب نائب مدير الجامعة للشؤون العلمية.

وتناول الدكتور صفر فيما يخص الجانب العملي من المحاضرة شرح كيفية استخدام قواعد البيانات والمعلومات الوارد ذكرها في البروشور بطريقة سهلة مبسطة أمام الحضور وذلك للتعرف والاستدلال على المجلات العلمية ومن ثم التأكيد من مدى استيفائها للشروط والمعايير التي تساعد في الحكم عليها من حيث اعتمادها كمجلات علمية أو علمية عالمية.

وختم الدكتور عمار صفر بالشكر الجزيل للحضور من أعضاء هيئة التدريس و كذلك منظمين هذه الندوة من مديرة المركز د .كوثر حبيب وفريق العمل الأستاذة بتول الهندال والأستاذة ضياء المهيني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock