جامعة الكويت

ورش عمل في مركز الخوارزمي لتعريف موظفي جامعة الكويت على تطبيقات نظام ” Office 365 “

  • د.الحسيني : من أهم مميزات برنامج Office 365 زيادة الانتاجية في العمل

كتبت انتصار الفضلي :

بإشراف وحضور مساعد نائب مدير الجامعة لنظم المعلومات والتعليم عن بعد د.عمار حسن الحسيني أقام مركز الخوارزمي للتدريب بالتعاون مع مركز نظم المعلومات في جامعة الكويت ستة ورش عمل لموظفي عمادة القبول والتسجيل خلال الأسبوع الماضي للتعريف بنظام ” Office 365 ” تحت اشراف وتدريب نخبة من المختصين في مجال الحاسب الآلي.

وقال د.عمار الحسيني ان هذه الورش التدريبية هي ثمرة للتعاون الكبير بين مركز نظم المعلومات ومركز الخوارزمي وعمادة القبول والتسجيل في جامعة الكويت، وقدم شكره الجزيل لعميد القبول والتسجيل د.عادل حسين مال الله على دعمه الكبير وتعاونه لتقديم هذا البرنامج التدريبي لجميع موظفي العمادة وهو الامر الذي نتمناه من جميع مراكز العمل والكليات في الجامعة. وأضاف د.الحسيني بأن مشروع اوفيس ٣٦٥ من الخدمات الالكترونية المهمة التي حرصت جامعة الكويت على توفيرها لجميع الطلبة والموظفين وأعضاء هيئة التدريس وسيتم الاهتمام بموضوع التوعية والتدريب والتسويق الاعلامي لهذا البرنامج وتطبيقاته المهمة لجميع من يعمل في جامعة الكويت او يدرس بها.

وتناولت ورشة عمل (التعريف بنظام اوفيس ٣٦٥ في جامعة الكويت):

.1 التعريف بنظام 365 Office وخدماته المقدمة في جامعة الكويت.

٢. استخدام 365 Officeوتطبيقاته من خلال الانترنت (Web).

٣. خطوات تفعيل حسابك لنظام 365 Office.

٤. تثبيت واستخدام تطبيقات 365 Office على الاجهزة الذكية.

٥. تثبيت برامج 2016 Microsoft Office على الحاسب الشخصي .

ونظام اوفيس ٣٦٥ هو خدمة الكترونية قامت شركة مايكروسوفت بتطويرها وقدمتها للمستخدمين على سحابة الانترنت وتشمل على حزمة من التطبيقات من أهمها : ” البريد

الالكتروني OutLook ، دليل الاشخاص People، التقويم Calender، التخزين على الانترنت OneDrive بالإضافة الى تطبيقات مايكروسوفت اوفيس المشهورة.

وهناك العديد من الفوائد التي يوفرها النظام بتطبيقاته المختلفة لمستخدميه من أهمها الاستفادة الشخصية المتمثلة بتطوير مهارات الفرد وانتاجيته والاستفادة الثانية هي زيادة الانتاجية في العمل من أي مكان وبأي وقت لتوفيره للتطبيقات عن طريق السحابة على الانترنت ولتمكن المستخدمين له من تحميله على عدة اجهزة ذكية متحركة كأجهزة الهاتف المحمول والاجهزة اللوحية وعلى الاجهزة المكتبية الثابتة .

وقد تناولت ورشة العمل ميزة استخدام تطبيق البريد الالكتروني الذي يسهل سبل التواصل بشكل سريع بين المسؤولين والموظفين وبين الموظفين مع زملائهم العاملين في الجامعة مما سيوفر التراسلات الورقية وهذا الامر يحقق عدة مزايا منها تقليل وقت وصول المعلومات لأنها لا تحتاج الى بعثها يدويا كما هو الحال عند استخدام الاوراق وكذلك استخدام التراسل الالكتروني يضمن التوفير على ميزانية الدولة بعدم الحاجة الى شراء كميات كبيرة من الورق وتقليل المهملات الورقية مما يحمي البيئة وهو الامر الذي يحرص عليه كل سكان الارض. ويتميز تطبيق التراسل الالكتروني الموجود ضمن حزمة ” Office 365 ” بسهولة الاستخدام. وتم خلال ورشة العمل شرح خطوات استخدام البريد الالكتروني.

ومن أهم مميزات النظام هو توفيره لسعة تخزين كبيرة جدا بمقدار ” 1TB ” ، مع تأكيد شركة مايكروسوفت بضمانها لتوفير الحماية لبيانات المستخدمين ضد الفيروسات وقراصنة الكمبيوتر وغيرها من المخاطر الالكترونية كما أن الخصوصية مضمونة للكل، وهذه الميزة توفر الاحساس بالأمان لمن يريد حفظ بياناته او نسخه الالكترونية لهوياته او اوراقه الشخصية التي يرغب بالاحتفاظ بها.

كما أن هذا النظام يوفره تطبيقاته على السحابة الالكترونية دون الحاجة لتنزيل وتحميل هذه التطبيقات مثال على ذلك برنامج معالج النصوص Word ، او برنامج الشرائح التقديمية PowerPoint، اذا اضطر المستخدم الى العمل بأحد هذين التطبيقين يستطيع ايجادهما لأنهما متوفرين في السحابة الالكترونية لهذا النظام ، كما يمكن التعديل والتخزين والحفظ التلقائي على التعديلات والإضافة على عمل المستخدم على هذه التطبيقات او غيرها بسهولة ويسر ومن أي جهاز او مكان في العالم دون الحاجة لشراء هذين التطبيقين على الاجهزة لان شركة مايكروسوفت وفرتهما في السحابة الالكترونية التخزينية ، ولعل هذه الميزة تخدم الموظفين والأساتذة والطلبة على حد سواء لأنها من التطبيقات الاساسية التي يحتاجها اغلب المستخدمين في أعمالهم اليومية.

كما تم التعريف خلال ورشة العمل بالتطبيقات والخدمات الأخرى التي يتضمنها نظام اوفيس ٣٦٥ مثل مجموعات العمل والاجتماات الالكترونية وغيرها.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock