التطبيقي

تسجيل «صيفي التطبيقي»: خلل فني بالموقع الإلكتروني

  

الجريدة- قالت د. رباح النجادة إن عمادة القبول والتسجيل في «التطبيقي» تأكدت من سلامة جميع الإعدادات الخاصة بعمليات التسجيل في النظام الإلكتروني للتسجيل في الفصل الدراسي الصيفي المقبل.
أعرب بعض طلبة الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، الراغبين في التسجيل المبكر الثاني لمقررات الفصل الدراسي الصيفي، عن تذمرهم من وجود خلل فني في موقع التسجيل الإلكتروني، مبدين تخوفهم من ضياع فترة التسجيل التي تنتهي بعد غدٍ.

وقال الطلبة إنهم لن يستطيعوا اللحاق بتلك الفترة نتيجة إغلاق الشعب الدراسية، ما يؤدي إلى تأخر تخرجهم، لأن المقررات المطروحة إنما هي للفئة المتوقع تخرجها في الفصل الدراسي الاول المقبل، متسائلين: «ما الأسباب التي ادت الى ذلك الخلل؟ وأين إدارة الحاسب الآلي من هذا الخطأ الفني في التسجيل؟».

بدورها، كشفت عميدة القبول والتسجيل في الهيئة د. رباح النجادة أن المشكلة ليست في ضغط الطلبة في الدخول على الموقع الالكتروني، حيث ان تسجيل المقررات الدراسية لم ينطلق إلا أمس في الرابعة عصراً، وأغلب الطلبة الذين يتذمرون عبر مواقع التواصل دخلوا عليه قبل موعد التسجيل، «فكيف يكون في الموقع خلل وهو بالاساس لم يفتح؟».

وقالت لـ»الجريدة» إن «كانت هناك مشكلة فستكون في عدم معرفة بعض الطلبة الطريقة الصحيحة لنظام التسجيل»، لافتة الى انه «اذا كان هناك ضغط على الموقع فهذا الامر طبيعي، وستعمل العمادة بالتنسيق مع ادارة الحاسب الالي لحل المشكلة الفنية، علماً ان العمادة تأكدت قبل التسجيل من جميع الاعدادت الخاصة بعملية التسجيل».

وأوضحت ان «العمادة تواصلت مع مكاتب القبول والتسجيل في الفترة الماضية لطرح مجاميع مقررات دراسية لفئة المتوقع تخرجهم في الفصل الدراسي الاول، بما يتناسب مع السعة المكانية وإمكانيات كل كلية، وذلك من خلال تنسيق كل مكتب تسجيل في الكلية مع الأقسام العلمية في طرح اعداد الشعب الدراسية».

وأشارت النجادة إلى أن التسجيل المبكر الثاني للفصل الصيفي المقبل جاء بعد انتهاء فئة خريجي الفصل «الصيفي» من تسجيل كل المقررات الدراسية، لافتة إلى ان العمادة تعمل جاهدة على التنسيق للسماح لجميع الطلبة المستوفين للشروط بالتسجيل في الفصل (الصيفي)، وذلك بعد توجيهات اللجنة التنفيذية في التطبيقي في اجتماعها الاخير بفتح الشعب الدراسية، والسماح لهم بالتسجيل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock