قسم السلايدشوالتطبيقيحصري أكاديميا

تدريس التطبيقي لـ”أكاديميا”: نفخر بالكفاءات التدريسية وبمخرجات الهيئة وما حققوه من انجازات خير دليل

 

 

أكاديميا| خاص 

أصدرت رابطة أعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقية بيانا صحافيا استنكرت فيه ما تم نشره بإحدى الصحف على لسان معالي وزير التربية ووزير التعليم العالي د. محمد الفارس، موضحة أن الخبر اتهم مخرجات الهيئة وأساتذتها بالضعف وهو اتهام مردود وما حققته الكفاءات التدريسية وطلبة الهيئة من إنجازات خير دليل على دحض تلك الاتهامات التي لا أساس لها من الصحة، ويشهد اهل الميدان التربوي من مدراء ورؤساء اقسام بكفاءة مخرجات كلية التربية الاساسية.
وقالت الرابطة في بيانها أن رئيس الهيئة الإدارية أ. د. مبارك الذروة تلقى اتصالا من معالي وزير التربية د. محمد الفارس نفى خلاله ما ورد على لسانه من اتهامات وتجريح للهيئة ومخرجاتها، كما أكد أن اللقاء مسجلا لديه ولم يصدر عنه هذا الكلام، وأن ما قاله حرفيا هو التالي “أنا قلت أنا مخرجات كليات إعداد المعلمين سواء كلية التربية أو التربية الاساسية نقبل جميع مخرجاتها سواء معدل الطالب العام نقطتان أو اربع نقاط، اي لا يوجد فرق بين الخريجين من حيث المستويات عند التعيين” إلا أن محرر الخبر قام بالالتفاف وتحريف ما صدر عن لساني، مؤكدة أن معالي الوزير قد اثنى خلال اتصاله بالرابطة على أعضاء هيئة التدريس ومخرجات الهيئة.
من جانبه توجه رئيس الرابطة أ. د مبارك عبدالله الذروة بالشكر والتقدير لمعالي وزير التربية ووزير التعليم العالي د. محمد الفارس لسرعة تجاوبه مع الرابطة وبيان حقيقة ما تم نشره بإحدى الصحف، وطالبه بمزيد من الاهتمام بالعملية التعليمية من خلال سرعة معالجة قضية الكثافة الطلابية وتقليص عدد الطلبة بالقاعات الدراسية بتوزيع عادل للمستجدين بين جامعة الكويت وهيئة التطبيقي.
وأكد د. الذروة على ضرورة حل القضايا العالقة، ومنها سرعة تفعيل قانون جامعة جابر الاحمد لتكون التربية الاساسية هي النواة ضمن رؤية تجمع كافة التخصصات الهندسية والادارية والقانونية والصحية وغيرها لتكون جامعة اكاديمية تفخر بها الكويت، إضافة لحل العديد من القضايا الأخرى العالقة والتي سيعرضها وفد الرابطة على معالي الوزير خلال اللقاء المرتقب.

 

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock