قسم السلايدشووزارة التربية

المضف: تقرير عودة طلبة المدارس الحكومية والخاصة يرفع لمجلس الوزراء

• ناقش مع عدد من السفراء عودة الطلبة الى المدارس
• التقرير ستتم مناقشته لاتخاذ القرارات المناسبة وفق الظروف الصحية

أكد وزير التربية د. علي المضف أن التربية بصدد الانتهاء من تقرير يتضمن خطط الوزارة لعودة طلبة المدارس الحكومية والخاصة إلى التعليم النظامي بداية العام الدراسي المقبل 2021 – 2022 والبدائل المطروحة، موضحاً أن التقرير سيعرض على اللجان المختصة بمجلس الوزراء تمهيداً لمناقشته ولاتخاذ القرارات المناسبة وفق الظروف الصحية التي تمر بها البلاد.
جاء ذلك خلال استقبال الوزير المضف بمكتبه في ديوان عام الوزارة عدداً من سفراء الدول المعتمدين لدى دولة الكويت، وذلك لبحث أبرز القضايا التربوية والتعليمية. وتناول المضف مع سفيرة المملكة المتحدة في البلاد السيدة بليندا لويس ونائب الفريق السياسي بالسفارة البريطانية مات نوتينغهام، وسفير الجمهورية الإيطالية كارلو بالدوتشي، وسفير دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة مطر حامد النيادي، العلاقات الثقافية والروابط الوثيقة بين البلدين. وتم خلال لقاءات الوزير مع السفراء مناقشة آخر المستجدات بشأن عودة طلبة المراحل الدراسية إلى الصفوف الدراسية في ظل جائحة «كورونا».
كما تمَّ خلال اللقاء الحديث حول الاختبارات الورقية والاستعدادات التي قامت بها وزارة التربية بالتنسيق مع وزارة الصحة للحفاظ صحة الطلبة والطالبات، بالإضافة إلى ملخص تجربة الكويت في مشاركة المعلمين بجائزة محمد بن زايد لأفضل معلم، وكذلك تجربة الكويت في الاجراءات المتخذة في التعليم خلال الفترة السابقة والتبادل الثقافي بين الإمارات ودولة الكويت في التعليم.
وقد ناقش الوزير مع السفيرة البريطانية إمكانية عودة طلاب المدارس الخاصة «البريطانية» إلى الحصص التقليدية خلال شهر سبتمبر القادم ومدى جهوزية تلك المدارس، بما يخص الاشتراطات الصحية والتباعد الجسدي وحملات وزارة الصحة بشأن التطعيم المضاد للفيروس والمناعة المجتمعية.
حضر اللقاء سفيرة المملكة المتحدة الصديقة لدى الكويت بليندا لويس وسفير الجمهورية الإيطالية الصديقة كارلو بالدوتش وسفير دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة مطر حامد النيادي، ونائب الفريق السياسي بالسفارة البريطانية مات نوتينغهام يرافقه مدير عام المجلس الثقافي البريطاني مايكل جوردون.
المصدر:
الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock