وزارة التربية

«التربية» 300 موهبة طلابية تنفتح على المجتمع

  

أعلنت وزارة التربية عن خطة لإخراج الأنشطة من إطارها الضيق داخل أسوار المدارس، والانفتاح على المجتمع، مشيرة إلى أن 300 موهبة طلابية يشاركون في هذا التفاعل المجتمعي المنشود للتعريف بتراث الكويت ومعالمها الحضارية والثقافية.

وأكد الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة في الوزارة فيصل المقصيد الحرص على غرس القيم والوحدة الوطنية من خلال الرسائل الموجهة إلى الطلبة بمختلف المراحل الدراسية، مثمنا دور المناطق التعليمية في هذا الشأن من خلال مشاركاتهم في الاحتفاليات، خاصة أن الكويت عاصمة للثقافية الإسلامية حالياً.

وقال المقصيد في تصريح للصحافيين خلال افتتاحه معرض «البيالة» أمس في منطقة الفروانية التعليمية، انه طلب من التوجيه الفني نقل المعرض ليكون تحت اشراف المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب من خلال تجسيدهم في المشاركة التراثية، متمنياً لهم الاستمرار بهذا النهج الفني الإبداعي، مبيناً مشاركة 15 مدرسة في المعرض في المرحلتين المتوسطة والثانوية وبنحو 300 طالب وطالبة.

خدمة الكويت

ولفت إلى ضرورة أن يخدم هذا المعرض أهل الكويت جميعاً عبر نقله إلى خارج وزارة التربية، مبيناً أن المعرض لم يكن حبيس الوزارة أو مدارسها، والجميل فيه أنه عرض بالمجمعات التجارية وهذا الفكر مشجع لإطلاع المجتمع المدني على مواهب الطلبة، مبيناً أن المعرض مستمر لمدة يومين على فترتين صباحية ومسائية، واللوحات للعرض والاطلاع ولن تكون حبيسة الأدراج ولكن سننقلها عبر المعرض الجوال في أكثر من معرض ليطلع الوافدون على التراث الكويتي الأصيل وعلى مواهب أبنائنا الطلبة.

من جانبها، قالت موجهة التربية الفنية بمنطقة الفروانية التعليمية وفاء المويل، ان فكرة معرض «البيالة» هي ربط الماضي والحاضر رغم عدم معاصرتهم لتلك الفترة الزمنية التاريخية.

واضافت المويل ان هناك اقبالا كبيرا على المعرض من الزوار الذي يستمر على مدى يومين خلال الفترتين الصباحية والمسائية، مشيرة الى ان المعرض يتضمن عدة لوحات فنية استخدم فيها الطلبة الخشب والمعادن والخزف، معربة عن بالغ شكرها وتقديرها لكل من ساهم وشارك بانجاح هذا المعرض المميز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock