الجامعات الخاصة

عسكر يطالب بإرجاع مواد الإعادة في الجامعات الخاصة إلى 10 وإلغاء خفضها إلى 4

  

طالب النائب عسكر العنزي وزير التربية ووزير التعليم العالي د.بدر العيسى باتخاذ الإجراء المناسب وإرجاع مواد الاعادة في الجامعات الخاصة الى 10 مواد دراسية وإلغاء القرار الجائر بخفضها الى 4 مواد دراسية فقط، وحذر عسكر من أن هذا القرار المتعسف يهدد مستقبل نحو 23 ألف طالب وطالبة في الجامعات الخاصة ويلحق ضررا بالغا بهم.

وقال عسكر في تصريح صحافي: إننا ندعم ونؤيد المطالب المستحقة للطلبة والطالبات الدارسين في الجامعات الخاصة والوقوف معهم أمام تخاذل مسؤولي مجلس الجامعات الخاصة الذين تجاهلوا مصلحة الطلبة والطالبات وأصدروا قرارا غير منصف بتقليل عدد مواد الإعادة طوال الأربع سنوات من 10 مواد الى 4 مواد فقط.
وتمنى عسكر على الوزير د.بدر العيسى أن يستمع لمطالب أبنائه طلبة وطالبات الجامعات الخاصة والمحافظة على مستقبلهم الدراسي والوقوف معهم أمام تعسف مجلس الجامعات الخاصة.
وأشار عسكر الى أنه تقدم باقتراح برغبة بإرجاع مواد الإعادة الى 10 مواد كسابق عهدها وليس 4 مواد فقط.
من جانب آخر، قدم عسكر اقتراحا بإرجاع مواد الاعادة في الجامعات الخاصة الى 10 مواد، وجاء الاقتراح بما يلي: فوجئ أبناؤنا الطلاب والطالبات في الجامعات الخاصة بصدور قرار متعسف من مجلس الجامعات الخاصة بوزارة التعليم العالي بتقليل عدد مواد الإعادة طوال الأربع سنوات التي يدرسها الطلاب من 10 مواد الى 4 مواد فقط.
وقد تقدم الطلاب بالعديد من الشكاوى الى وزير التربية ووزير التعليم العالي وشكاوى الى الجهات المسؤولة عن الجامعات الخاصة، إلا أن جميع المسؤولين تجاهلوا شكاوى الطلاب.
ولا شك أن مثل هذا القرار المتسرع وغير المسؤول سيلحق ضررا بالغا بمستقبل نحو 23 ألف طالب وطالبة يدرسون في الجامعات الخاصة.
لذلك أتقدم بالاقتراح برغبة التالي: صدور قرار من وزارة التعليم العالي ومجلس الجامعات الخاصة بإرجاع مواد الإعادة في الجامعات الخاصة الى 10 مواد دراسية وإلغاء القرار الجائر بخفضها الى 4 مواد دراسية فقط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock