وزارة التربية

إنشاء أكاديمية للطلبة الموهوبين والمميزين

  

اكاديميا| الانباء

أعلن وكيل وزارة التربية د.هيثم الأثري عن توجه لإنشاء أكاديمية للطلبة المميزين­ الموهوبين للبنين كتجربة للمرحلتين الابتدائية والمتوسطة،­ ومن ثم تقييم التجربة وتعميمها على الم­ناطق التعليمية الأخرى، اضافة الى العديد م­ن المشاريع المستقبلية المشتركة، مشيدا بالتعاون الوثيق بين «التربية» ومركز صباح الاحمد للموهبة والابداع، جاء ذلك في تصريح ادلى به الاثري للصحافيين خلال حضوره حفل ختام مسابقة الرياضيات بمسرح مدرسة نسيبة بنت كعب المتوسطة ـ ­بنات، صباح امس، والذي اقيم تحت شعار «حياة ثانية».
وحول إعادة اختبارات الوظائف الاشرافية، قال الاثري: «لم نحدد الى الآن موعد اعادة الاختبارات، فمازال الأمر قيد البحث وا­لدراسة لمعالجة الخلل ومواطن الضعف في الاختبار الأول، وسيتم الإعلان عن موعد الاختب­ارات في الوقت المناسب». 
وأكد الأثري ان دراسة اعادة اختبارات الوظ­ائف الإشرافية لابد ان تتم بروية ويجب ا­لا يتم الاستعجال في تحديد موعدها لعدم ظلم من سبق ان نجحوا في الاختبارات الأولى، موضحا ان الأولوية للترقية ستكون للناجحين من المرة الأولى فلن نقبل بأن يتساوى الناجح من المرة الأولى في­ المركز القانوني مع الراسب في الاختب­ار نفسه.
وعن الاختبارات المؤجلة المزعم بدأها الأحد المقبل، قال الأثري ان الاختبار المؤجل سيدخله المرشح الذي لم يدخل الاختبار في المرة الأولى، مستنكرا اعتراض البعض على الآلية، مؤكدا ان الاختبار سواء كان ورقيا «تحر­يري» او الكترونيا، فلا يؤثر على تقييم المر­شحين والنتيجة واحدة في الحالتين.
وعن حفل ختام المسابقة اعرب الأثري عن سعا­دته بحضور اختتام مسابقة الرياضيات بالنسبة لمشاريع الطلبة بإشراف من التوجيه الفني­ لمادة الرياضيات بالتعاون مع مركز صباح الأحمد كشريك اساسي.
ومن جانبه، أكد عضو مجلس ادارة النادي العلمي الكويتي م.إياد الخرافي ضرورة الاهتمام بجميع التخصصات العلمية والأدبية والتاريخية، لأن جميع التخصصات تكمل بعضها البعض، مشددا على اهمية عدم التركيز على تخصص بعينه على حساب التخصصات الأخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock