وزارة التربية

النائب الجيران لـ وزير التربية: لديك 3 أسابيع!

  

 قال النائب الدكتور عبدالرحمن الجيران إنه على اتصال شبه يومي بوزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور بدر العيسى، وسيلتقيه الأسبوع المقبل «للتنسيق حول الملفات التي أثارها في وقت سابق، وتقع ضمن محاور استجوابه المعد منذ ثمانية أشهر»، مؤكداً في الوقت نفسه أنه سيمهل الوزير العيسى الفترة التي يحددها بعد تسليمه الملفات كافة خلال 3 أسابيع، وفي حال تجاوب فإنه لن يقدم على مساءلته.
وكشف الجيران أنه قدم للوزير العيسى 10 أسئلة برلمانية ولكنه لم يجب سوى عن سؤال واحد «وبالتالي سأعيد تقديمها مرة أخرى وأنتظر إجابته عنها جميعاً، بالإضافة إلى ملف الملاحظات التي لديّ لمعالجة ما نرى أنه خلل واقع في الوزارة ويجب إصلاحه».
وأعلن الجيران أن استجواب وزير التربية «معدّ وجاهز منذ 8 أشهر، لكن تقديمه لا يعد غاية بالنسبة له، فالغاية تتمثل في إصلاح منظومة التعليم برمتها»، مشيراً إلى أن في حوزتـــــه ملــــفاً متكــــاملاً في هـــــذا الشــــأن سيتم تزويد الوزير به في غضون 3 أسابيع.
وأوضح الجيران أنه سيترك للوزير العيسى تحديد موعد معلوم للرد على الملف بأكمله، بالإضافة إلى محاور المساءلة، وكذلك الخطوات التنفيذية التي ستتم، وبعد ذلك سيحدد موقفه بتقديم المساءلة من عدمه، مبيناً أنه في حال التجاوب الإيجابي مع الملف والمحاور واتخاذ الخطوات التنفيذية «لن تكون هناك حاجة للمساءلة السياسية».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock