وزارة التربية

«التربية»: انتهاء المناهج الشهر القادم ولا مجال لتعويض الطلبة المتغيبين

يعود طلبة المدارس اليوم الأحد إلى مقاعدهم الدراسية بعد فترة عدم الالتزام بالدوام بسبب الغياب قبل وبعد عطلة الأعياد الوطنية، ويدخل الطلبة في مرحلة الجد في ظل العد التنازلي لأيام العام الدراسي الحالي والذي ستنتهي فيه المناهج الشهر القادم ومن ثم الاستعداد لاختبارات نهاية العام. ودعت مصادر تربوية أولياء الأمور إلى التعاون مع الإدارات المدرسية وحث أبنائهم على الدوام ومضاعفة الجهود في الدراسة، مشيرة إلى أن الوقت أصبح ضيقا ولا يوجد مجال للتعويض أو إعادة شرح الدروس.

وأوضحت المصادر أن الوزارة ستطبق لوائح الغياب على الطلبة المتغيبين، مطالبة الجميع بالتقيد والالتزام بالدوام من اجل مصلحة أبنائنا الطلبة. من جانب آخر، طلب النادي العلمي من وزارة التربية السماح لمعلمات رياض الأطفال بالمشاركة في الدورة التدريبية التي سينظمها بعنوان «تنمية مهارات التواصل والفضول العلمي لدى طفل الروضة» خلال الفترة من

21 الجاري وحتى 3 أبريل المقبل، والتي تهدف إلى شرح وتنفيذ مجموعة من التجارب العلمية في إطار عملي علمي لتوصيل المفاهيم العلمية المختلفة للطفل عن طريق تأهيل وتدريب معلمات مرحلة رياض الأطفال لمواكبة أهم النظم التعليمية في التدريس لهذه المرحلة التأسيسية المهمة لدى طفل الروضة. ودعت «التربية» المعلمات الراغبات في الالتحاق بالدورة إلى التواصل مع النادي العلمي للتسجيل.

المصدر: الانباء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock