جامعة الكويت

خلال حفل أوائل الطلبة المتفوقين للعام الجامعي 2014/2015

  
مدير الجامعة: المثابرة والجدية في سبيل التحصيل العلمي من أهم عوامل النجاح والتفوق

– د. ذياب: احتفاء عمادة شئون الطلبة بأبنائها الطلبة المتفوقين في كل عام يؤكد حرص الإدارة الجامعية على الاهتمام بأبنائها الفائقين

– العصفور: ما حققه الطلبة من تفوق دراسي إنما هو نتاج عزم وجد وإصرار وإخلاص في العمل

– الرفاعي: لا يبتغي أحدنا الا العلم وحده ونراه علينا فرضا وتحصيله عباده

 

كتب حمد المطيري – تصوير حسام المحمدي:

احتفت عمادة شئون الطلبة بجامعة الكويت بتكريم كوكبة من أبنائها الطلبة المتفوقين في حفل أوائل الطلبة المتفوقين للعام الجامعي 2014/2015 تحت رعاية وزير التربية ووزير التعليم العالي الرئيس الأعلى للجامعة الدكتور بدر العيسى، وحضور مدير جامعة الكويت الأستاذ الدكتور حسين الانصاري الذي أناب عن راعي الحفل ، ونواب المدير وعمداء الكليات الجامعية، وذلك مساء يوم الاثنين الموافق 4 أبريل 2016 على مسرح عبدالله الجابر بالحرم الجامعي بالشويخ.

 

 

في البداية قال مدير جامعة الكويت الأستاذ الدكتور حسين الانصاري في كلمة ألقاها نيابة عن راعي الحفل: يسعدني نيابة عن راعي الحفل وزير التربية ووزير التعليم العالي الرئيس الأعلى للجامعة الدكتور بدر العيسى وبالاصالة عن نفسي ان ارحب بكم أجمل ترحيب في هذا الحفل ويسعدني أن أنقل إليكم تحيات معالي الوزير وتهنئته أبناءه المتفوقين والمتفوقات بكليات الجامعة للعام الجامعي 2014/2015.

 

وأضاف د. الانصاري أن هذا الحفل يأتي للاحتفال بأبنائنا الطلبة والطالبات لتفوقهم الذي أتى حصيلة لجدهم واصرارهم ومثابرتهم في تحصيل العلم والمعرفة اللذان هما عماد المستقبل، وهذا التفوق يولد لدينا الأمل في أن يدفعوا بالوطن قدماً لمستقبل مشرق ، إذ إنهم ثروته الحقيقة ومعينه الذي لا ينضب، وأننا على يقين من أن الطلبة سيكونون على قدر أمالنا وطموحاتنا فيهم.

 

وتابع د. الانصاري قائلا: إننا اليوم نعيش في عالم متسارع في التطور العلمي والمعرفي والتكنولوجي بشكل كبير ولا مناص فيه عن التزود بالعلم والمعرفة للحاق بالأمم المتقدمة، ولقد أدركت بلدنا قيمة العلم والمعرفة ففتحت أبواب التعليم لكل أبناء الوطن، وأولته عناية فائقة فأثمرت هذه السياسة الحكيمة وآتت أكلها من طلاب وطالبات متفوقين نحتفل اليوم معا بتكريمهم.

 

وقال د. الانصاري: إذا كان لدولتنا الحبيبة فضل في تفوق أبنائنا المحتفى بهم فإن دور أسرهم وذويهم لا يقل شأنا عن دور الدولة، إذ ان تلك الأسر استثمرت الكثير من وقتها وجهدها في سبيل تهيئة الجو الأسري المستقر، كما أنها وفرت التحفيز والتشجيع لهم ليصلوا الى هذا النجاح والتفوق.

 

وأكد د. الانصاري أن جامعة الكويت من جانبها تسعى دائما لتهيئة الظروف والمناخ التعليمي الذي يساهم في وصولهم إلى التفوق وبما يسهم في تكوين شخصياتهم وتنمية قدراتهم وصقل مواهبهم وتحفيزهم على التفوق والإبداع تحت رعاية واشراف أساتذة أفاضل مشهود لهم بالكفاءة العلمية والخلق الكريم والقدوة الحسنة.

 

وتقدم د. الانصاري بالشكر الجزيل إلى أعضاء هيئة التدريس والهيئة التدريسية المساعدة والعاملين بالجامعة على جهودهم الصادقة لخدمة العملية التعليمية، والشكر موصول إلى عميد شئون الطلبة د. عبدالرحيم ذياب والعميد المساعد د. فواز العنزي، والزملاء والزميلات في العمادة على ما يبذلونه من جهود لخدمة طلبة الجامعة وتوفير كافة الوسائل لحثهم على الاستزادة من طلب العلم والتنافس على تحصيله لتحقيق التميز والتفوق.

 

وقال د. الانصاري للطلبة: إن المثابرة والجدية في سبيل التحصيل العلمي من أهم عوامل النجاح والتفوق، وإن تفوقكم مبعث فخر واعتزاز لاساتذتكم والجامعة، فأنتم مشاعل النور في مسيرة التقدم والتطور في وطننا العزيز، مهنئا إياهم بهذا التفوق داعيا المولى عز وجل أن يوفقهم ويسدد خطاهم لما فيه خير وطننا وتقدمه وازدهاره، في ظل الرعاية السامية لحضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ صباح الأحمد الصباح، وولي عهده الأمين الشيخ نواف الأحمد الصباح حفظهما الله ورعاهما.

 

من جهته أكد عميد شئون الطلبة بجامعة الكويت د. عبدالرحيم ذياب أن احتفاء عمادة شئون الطلبة بأبنائها الطلبة المتفوقين في كل عام يؤكد حرص الإدارة الجامعية على الاهتمام بأبنائها الفائقين، وذلك اهتماما منها على حث الطلبة على الجد والاجتهاد وتحفيزهم على المزيد من التميز والتفوق.

وأضاف د. ذياب بأن جامعة الكويت دائما ما تقوم بدعم الطلبة وتقديم لهم كافة التسهيلات لتشجيعهم على التفوق والوصول الى اعلى المراتب، متمنيا لهم مزيدا من النجاح والتفوق والوصول الى ما يطمحون اليه من مناصب عليا يساهمون من خلالها برفعة وطنهم الغالي الكويت.

وتقدم د. ذياب بالشكر الجزيل الى وزير التربية ووزير التعليم العالي الرئيس الأعلى للجامعة د.بدر العيسى على رعايته للحفل والى مدير جامعة الكويت الأستاذ الدكتور حسين الانصاري الذي أناب عن راعي الحفل وعلى حضوره للحفل ودعمهم اللامحدود لأبنائهم الطلبة.

 

بدورها قالت رئيسة اللجنة العليا للحفل بشاير العصفور إن عمادة شئون الطلبة في جامعة الكويت دأبت في كل عام دراسي على تكريم قافلة من أوائل الطلبة المتفوقين بكليات الجامعة المختلفة تشجيعا وتحفيزا لهم على الاستمرار في التفوق وليكونوا شموعا مضيئة لاقرانهم في الأعوام القادمة وينهجون نهجهم ويسيرون على خطاهم.

 

وأضافت العصفور أن ما حققه الطلبة من تفوق دراسي إنما هو نتاج عزم وجد وإصرار وإخلاص في العمل وهذا كله لا يأتي الا من انسان محب لوطنه قادر على العطاء وعلى تحمل المسؤولية.

 

وقالت العصفور للطلبة: أنتم مبعث فخر لاساتذتكم واوسمه على صدور اهلكم ودرة على جبين وطنكم بسواعدكم الفتية يرتفع شأن الوطن ويصبح في مصاف الدول المتقدمة، فالأوطان لا تنمو وتزدهر الا بقدر عطاء أبنائها، ونحمد الله ان اعداد أبناء جامعة الكويت من المتفوقين بازدياد مستمر.

 

وأكدت العصفور أن عمادة شئون الطلبة تجدد تهنئة المحتفى بهم اليوم وتبارك لهم ولذويهم هذا التفوق ، داعين المولى عز وجل لهم دوام النجاح والتفوق.

 

واكملت: لا يسعني في هذا المقام الا ان أتقدم بموفور الشكر لراعي الحفل الدكتور بدر العيسى وزير التربية ووزير التعليم العالي ، ومدير جامعة الكويت الأستاذ الدكتور حسين الانصاري، ولا ننسى ان نتقدم بعظيم الشكر والتقدير للاب الروحي للطلبة عميد شئون الطلبة د. عبدالرحيم ذياب على جهوده واصراره لتقديم افضل الخدمات والأنشطة الطلابية المتنوعة لهم وسعيه لتطوير العمادة، وكذلك الشكر لبيت التمويل الكويتي على رعايته هذا الحفل من منطلق ان تكون هناك شراكة استراتيجية بين القطاع الحكومي والخاص لدعم الشباب الكويتي.

 

من جانبها قالت الطالبة عنان الرفاعي في كلمة الطلبة المتفوقين: إنه لمن دواعي سروري أن أقف نيابة عن إخواني الطلبة مرحبة بكم أجمل ترحيب وشاكرة لكم حضوركم الميمون لحفلنا البهيج، وإن لهذا اليوم في نفوسنا جميعا مكانة كبيرة، هو يوم تميز عن غيرة من الأيام ، كم اشتقنا للقائه وتطلعنا لقدومه، وإنه يوم يتربع على ذاكرة كل متفوق ومجتهد فيه يقطف ثمار اجتهاده وحصاده.

 

وأضافت الرفاعي أنه لا يبتغي أحدنا الا العلم وحده ونراه علينا فرضا وتحصيله عباده فكنا نجد في المطالعة لذة، وفي الحفظ مسرة وفي التعب راحة وكانت النتيجة تفوقا وتكريما وفرحا وسرورا وكوكبة ترونها امامكم حصدوا ما زرعوا ، فهنيئا لنا ما حققنا وبارك الله علينا ما أنجزنا.

 

وتقدمت بالشكر الجزيل لكل ذي فضل علينا من بعد الله تعالى ولكل من قدموا لنا الدعم لمواصلة مسيرة تحصيل العلم، والشكر كذلك لاساتذتنا ومعيدينا الذين بذلوا الوقت والجهد لتزويدنا صنوفا من العلم والمعارف، وصقل المواهب وإثراءها ، داعية المولى القدير أن يجزيهم عنا خير الجزاء ، ولا ننسى أهلنا على حسن التربية والعناية.

 

 

 

 

 

كادر// 1

إبداع على الرمال

قدمت الطالبة شيماء المغيري من كلية الهندسة المعمارية بجامعة الشارقة رسما على الرمال خلال الحفل لاقى اعجاب الحضور ، فقد قامت بعمل رسمه لمدير الجامعة الذي اناب عن راعي الحفل.

والجدير بالذكر أن الطالبة المغيري وصلت الى نهائيات برنامج مواهب العرب وهي أول فنانة في مجالها في الخليج والوطن العربي ، وقد لقبت بملكة فنها.

 

 

كادر// 2

قدم مجموعة من طلبة الجامعة في مختلف التخصصات على هامش الحفل معرض الاختراعات والابداعات الطلابية ، قدموا خلاله عرضا لاختراعاتهم العلمية في عدد من التخصصات.

 

كما قام مجموعة من الطلبة الموهوبين في مجال الغناء بتقديم فقرات غنائية وطنية على هامش الحفل بإشراف المشرف الفني عبدالله بوقماز.

 

كادر// 3

السلام الوطني بأصوات طلابية

كان النشيد الوطني في بداية الحفل مختلفا عن سابقية ، حيث عزف مجموعة من الطلبة الموهوبين في الجامعة النشيد الوطني وانشدوه مباشرة للحضور.

 

كادر// 4

معرض التراث

قدم الدكتور حسن اشكناني ومجموعة من الموهوبين معرضا للتراث الكويتي في مختلف المجالات ومنها السيارات التراثية والمصكوكات والقطع النادرة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock