جامعة الكويت

استمرار تكدس الطلبة بكيفان والخالدية في اليوم الثاني لـ «باي فورس»

ذكر العلي أن عدد الطلبة الذين عليهم حظر في التسجيل بلغ 8 طلبة من أصل 800 في كلية العلوم الاجتماعية.

وسط تذمر طلابي لليوم الثاني على التوالي، تزاحمت المجاميع الطلابية في صالات التسجيل في كليات كيفان والخالدية، وذلك لاستكمال الجداول الدراسية ليوم الـ «باي فورس» الثاني، والتي تمثل أمس فيما يخص المواد الدراسية المطروحة وانغلاقها أمام الطلبة الراغبين في التسجيل.

ولم يستطع الطلبة الذين وضعت لهم مواعيد صباح ومساء أمس في كليات الخالدية وكيفان حين حضورهم الى كلياتهم أن يستدلوا بسهولة على مكان تسجيل الـ «باي فورس»، حيث ظل الطلبة يتساءلون، الى حين أرشدهم زملاؤهم الى أماكن التسجيل، وذلك لضعف آلية الإرشاد التي يتحتم على الكليات أن توضحها خلال فترة ما قبل التسجيل، وذلك حتى لا يضيع الوقت على الطلبة في المواعيد المحددة لهم.

وفي هذا السياق، قال العميد المساعد للشؤون الطلابية في كلية العلوم الاجتماعية بجامعة الكويت، د. جاسم العلي، إنه تم تسجيل نحو 800 طالب وطالبة في الـ «باي فورس» بكلية العلوم الاجتماعية، حيث تم تسجيل 500 في اليوم الأول، وهم الطلبة الذين تقل وحداتهم عن 12 وحدة دراسية، وفي اليوم التالي تم تسجيل 300 طالب وطالبة، مشيرا الى أن سيتم تسجيل الطلبة الذين يوجد لديهم أقل من 15 وحدة دراسية اليوم وغدا، والراغبين في تسجيل أكثر من 15 وحدة دراسية سيتم إتاحة التسجيل لهم بعد غد الخميس.

وتابع العلي، في تصريح لـ «الجريدة»، أنه تم تقديم التماس من 5 الى 8 حالات الطلبة الذين عليهم حظر في التسجيل (بلوك)، وهم الطلبة المقبلون على التخرج، وذلك لكونهم لم يستكملوا جداولهم الدراسية خلال فترة التسجيل في الفصل الدراسي، والتي أتاحت تلك الآلية للطلبة الخريجين وذوي الاحتياجات الخاصة في جامعة الكويت.

وبين أنه «من خلال الخطة التي وضعتها عمادة شؤون الطلبة في فصل تسجيل الخريجين عن الطلبة المقيدين، أثمرت تلك السياسة عن التقليل من حدة الازدحام الطلابي في كلية العلوم الاجتماعية، كما أنها أتاحت للعديد من الطلبة الخريجين تنظيم جداولهم الدراسية، وذلك للاستعداد للتخرج، الأمر الذي لم يسبب انعكاسا على الطلبة المقيدين في أريحية التسجيل للمواد الدراسية باليوم الثاني على التوالي في كليتنا».

المصدر: الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock