جامعة الكويت

«شؤون الطلبة» تشكّل اللجنة العليا للانتخابات في الجامعة

العجمي : مستعدون لإجرائها… ونتعامل مع المخالفين وفقاً للقوانين واللوائح

كشفت عمادة شؤون الطلبة في جامعة الكويت، عن تشكيل اللجنة العليا للانتخابات الطلابية، في الفصل الدراسي 2018/2019، برئاسة عميد شؤون الطلبة د. علي النامي، لافتة إلى أنها حريصة دائماً على عمل كل الترتيبات اللازمة، استعداداً للانتخابات الطلابية في كليات الجامعة.

أعلن العميد المساعد للأنشطة الطلابية بعمادة شؤون الطلبة في جامعة الكويت د. ثقل العجمي، تشكيل العمادة للجنة العليا للانتخابات الطلابية في الفصل الدراسي 2018/2019، برئاسة عميد شؤون الطلبة د. علي النامي، وعضوية كل من: عبدالله المطيري رئيسا للجنة الميدانية، وأمل الكندري للجنة الإعلامية، وأبرار الشراح للمالية، ودلال مقصيد للإدارية، وخالد الياقوت للامن والسلامة.

وقال العجمي، في تصريح صحافي إن العمادة تحرص دائما على عمل كل الترتيبات اللازمة، استعدادا للانتخابات الطلابية في كليات الجامعة، من خلال وضع الخطط والعمل عليها قبل الانتخابات بوقت كافٍ.

وبين ان اللجنة تستعد منذ الآن لوضع برنامج عملها وتطبيقه بشكل كامل مع بداية الفصل الدراسي الأول، حيث بدأت اللجنة الميدانية في اختيار اللجان العاملة من أصحاب الكفاءة والخبرة في إدارة العملية الانتخابية، وكذلك أماكن الاقتراع والفرز، كما تقوم أيضا بوضع خططها الإعلامية وحملاتها التوعوية المصاحبة للعملية الانتخابية.

وحول تعامل العمادة مع الطلبة المخالفين، أكد العجمي أن طلبة الجامعة لديهم وعي نقابي كبير ومدركون للعملية الانتخابية وأهميتها في تجسيد الديمقراطية واختيار من يرونه مناسبا لتمثيلهم، وهذا ما لمسناه من خلال الانتخابات في السنوات الماضية، وحرصهم على عدم مخالفة اللوائح الجامعية وتعاون القوائم الطلابية مع اللجان المختصة في إدارة الانتخابات، ولا شك أن بعض المخالفين يعتبرون حالات فردية تتعامل معهم عمادة الشؤون، وفقا للقوانين الجامعية بالتعاون مع الإدارات المختصة.

لقاءات تنويرية

من جهة أخرى، أشار العجمي الى ان عمادة شؤون الطلبة قامت بعمل العديد من اللقاءات التنويرية للطلبة المستجدين، لتعريفهم باللوائح الجامعية والدور الذي تقوم به العمادة في خدمتهم، مؤكدا ان جامعة الكويت ليست فقط للدراسة، بل هناك الكثير من الأنشطة التي تقدمها العمادة منها دوري المناظرات والبطولات الرياضية والانشطة الثقافية والفنية.

وأوضح أن الكثير من طلبة الجامعة ليس لديهم معرفة كافية بالعديد من اللوائح الجامعية التي تطبق عليهم، والتي يجب أن يراعوها، موضحاً أن من بين أهم اللوائح التي يجهلها العديد من الطلبة، والتي تتسبب في مشاكل، ما يتعلق بمدة البقاء في الجامعة، والمعدل الدراسي الذي يفترض ألا يقل عن “جيد”، وعدد مرات إعادة المواد، وهي أمور يجب مراعاتها حتى لا يقع الطالب في المحظور.

المصدر:

الجريدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock