جامعة الكويت

ورشة عمل حول الاعتماد الأكاديمي في كلية الهندسة والبترول

#أكاديميا | #جامعة_الكويت – متابعة

أقام مكتب مساعد العميد للشئون الأكاديمية والأبحاث والدراسات العليا ومكتب التقييم الأكاديمي ورشة عمل بعنوان ” زيارة إعادة الاعتماد لهيئة الاعتماد الأكاديمي ((ABET في نوفمبر 2025 وإعداد تقرير دراسة الحالة الذاتية “، وعقدت الورشة يوم السبت الموافق 17 فبراير 2024 من الساعة العاشرة صباحاً إلى الثانية مساءً في قاعة اجتماعات كلية الهندسة والبترول.

وافتتح مساعد العميد للشئون الأكاديمية والأبحاث والدراسات العليا د. سرور عبد الهادي العتيبي أعمال الورشة بكلمة شدد فيها على الأهمية البالغة للمسؤوليات المتعلقة بإنجاح عملية إعادة الاعتماد الأكاديمي.
وبدوره قام مدير مكتب التقييم الأكاديمي الدكتور محمد طارق شودري بتقديم هذه الورشة بحضور رؤساء الأقسام العلمية ورئيس وحدة التقييم الأكاديمي ومنسقي لجان البرامج الأكاديمية والتقييم الأكاديمي للأقسام، وتناولت الورشة قضايا متعلقة بالتحضير لزيارة الاعتماد المرتقبة ل ((ABET وإعداد تقرير دراسة الحالة الذاتية وتوضيح الجدول الزمني للمتطلبات والمنجزات المطلوبة في هذا الصدد، وكذلك تم ترشيح أفراد للقيام بمسؤوليات التحضير لزيارة الاعتماد وإعداد تقرير دراسة الحالة الذاتية.

ومن الجدير بالذكر أن جميع برامج الهندسة في الكلية سبق أن حصلت على اعتماد لجنة الاعتماد الهندسي التابعة ل ((ABET وذلك منذ العام 2008، وتهدف كلية الهندسة والبترول إلى تحقيق التحسين المستمر لكافة برامج الكلية ولا سيما في إطار عملية الاعتماد الأكاديمي وإعادة الاعتماد، ومن هذا المنطلق يأتي دور مكتب مساعد العميد للشئون الأكاديمية والأبحاث والدراسات العليا ومكتب التقييم الأكاديمي الخاص بتنسيق عمليات التقييم المستمر في الكلية تلبية لهذه الغاية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »

Thumbnails managed by ThumbPress

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock